الكويت ــ رُبى صالحعلى رغم الأزمة الماليّة التي تعوق إصدارات «روتانا للصوتيات» وإنتاجاتها الخجولة وإمكان إلغاء فكرة انتقال محطة «روتانا موسيقى» من لبنان بعد كلام عن تجديد العقود بين الشركة السعوديّة وصاحب شركة «استديو فيزيون» ميشالّ غبريال المر لمتابعة أو إنتاج القليل من برامج «روتانا»... ها هي الشركة تكسب الرهان في «ليالي فبراير»! هكذا، «انتقم» رئيس الشركة السعودية سالم الهندي من مهرجان «هلا فبراير» الذي انقلب عليه فجأةً بعد عشر سنوات من التعاون المشترك.
وكان الهندي قد واجه في الخريف الماضي حملةً دفعته إلى عقد مؤتمر صحافي بعد ما تردّد عن مشاركة نجوم «روتانيين» في حفلات «هلا فبراير» التي أرادت أن تُبرهن أنّها سبّاقة في التوقيع مع نجوم الصفّ الأول، أبرزهم أصالة وأحلام. لكن يبدو أنّ حرب غزة أنقذت الهندي، فأُلغيت فعاليات «هلا فبراير» بينما أعلن تلفزيون «الوطن» الكويتي و«روتانا» تأجيل «ليالي فبراير» لما بعد انتهاء الحرب. هكذا، استفرد المهرجان بالجمهور والساحة! إذ باتت الكويت الدولة الوحيدة التي نظمت مهرجاناً خليجياً هذا العام بعد إلغاء «مهرجان الدوحة السنوي» و«ليالي دبي».
وجاءت الشركة السعودية بنجوم الصفّ الأوّل. وإذا كان تامر حسني الذي قدّم حفلته في الليلة الثانية من المهرجان ـــــ على قاب قوسين من توقيع عقده والانضمام إلى «روتانا»، فإنّ الشركة السعودية سرّبت أنّ المفاوضات مع نانسي عجرم ـــــ ضيفة المهرجان الحامل ـــــ ستصل إلى نهاية سعيدة. لكنّ هذا الكلام ظل في إطار الترويج الإعلامي ليس إلّا.
وتزامن صدور ألبوم أحلام الجديد مع التحضيرات. هكذا، وفي الليلة الأولى (5 الحالي)، حلّت نجمة الخليج وغنت للسعودية والكويت وكرّمت الغائب أبو بكر سالم الذي اعتذر عن عدم مشاركة فنان العرب محمد عبده الغناء بسبب وضعه الصحي.
على أي حال، «ليالي فبراير» استقطبت هذا العام حضوراً إعلامياً كثيفاً وجماهيرياً. وبين الأمسيات الناجحة حفلات إليسا ونانسي عجرم التي شهدت تفاعلاً جماهيرياً كبيراً. لكنّ المفاجأة التي لم يتوقّعها أحد جاءت من مكان آخر: إنّه تامر حسني الذي سجّل حضوراً جماهيرياً بلغ 2500 شخص.
وتبقى في جعبة المهرجان الخليجي اليتيم لهذا العام ليلتان. إذ يقف اليوم عبد الله الرويشد على «مسرح صالة التزلج» إلى جانب حسين الجسمي وشيرين عبد الوهاب، وغداً السبت موعدٌ مع الفنّان راشد الماجد في أمسية ستشهد تكريماً خاصاً للمغنّي أبو بكر سالم.


نجوى وفضل واليسا!

أعربت نجوى كرم عن سعادتها بمشاركتها أمس في «ليالي فبراير»، لكنّها عتبت على المسؤولين في «روتانا» بسبب التقليل من بثّ أغنيتها الخاصة بعيد الأم عبر إذاعة «روتانا دلتا»، فيما انبرت الإذاعات اللبنانية المنافسة على بثّ الأغنية بثّاً مكثّفاً، علماً بأنّ الأغنية هي من إنتاج نجوى كرم الخاص. أمّا فضل شاكر، فرفض كعادته الإدلاء بأيّ تصريح للصحافيّين في مطار الكويت. لكنّه أسرّ إلى بعضهم بأنّه كان يتمنّى مشاركة اليسا في حفلتها كي يقدّما معاً الديو الجديد «جوا الروح».