بيسان طيالممثلون لا يتكلمون، ممثل واحد بثياب إمبراطورية وما يشبه التاج، وحده يقول كلاماً أشبه بخطابية مبعوث ديني، يتحدث فيما نرى وراءه سماءً وغيوماً في صورة مبثوثة على شاشة في خلفية المسرح. أدوات الديكور قليلة: شاشات، وخشبتان دائريتان متقابلتان، تفصل بينهما أخشاب موزعة بما يوحي باستاد رياضي. الألوان قليلة، يطغى الأبيض والأسود على الديكور وأزياء الممثلين الرئيسيين (الرجل والمرأة). تخترق الألوان المشهد مع دخول الممثلين الآخرين حاملين المرايا أو التفاح. أثوابهم مختلفة، لكن انسحابهم يعيدنا إلى الثنائية نفسها، الأبيض والأسود، الرجل والمرأة...
يُسجَّل لفغالي جرأته في التجريب وفي اقتراح مشاهد التقارب الجسدي بين الرجل والمرأة، إلّا أنّه مشتت بين نقطتين/قطبين. تسلط الأضواء على ممثلَين يؤديان في نقطتين متقابلتين أوجاعهما. وفي بعض المشاهد يذهب العرض نحو الافتعال، ليدفع بنا بالقوة إلى أن نستنتج أنّ العلاقة بين الرجل والمرأة هي علاقة فتح، وضمّ، وكسر وسكون.


مسرحيّة «فتح ضمّ كسر سكون» : حتى 19 نيسان (أبريل) الحالي ــ «دوّار الشمس» (بيروت) ـ 01/744033