«مشروع ليلى»الحمامات الرومانية ■ 23:15

تتألف الفرقة من مجموعة طلاب في الجامعة الأميركية في بيروت. بدأوا هواةً ثم انتقلوا إلى الاحتراف بعدما لاقت أعمالهم ترحيباً في أوساط الشباب. نصوصهم اللبنانية على أنغام البوب ـــــ روك منحتهم الفوز بمسابقة «96.2» وهم في صدد إطلاق ألبومهم الأول.


J-ELECTRIC
درج مار نقولا، الجميزة ■ 22:35

إنها فرقة ناشطة في الساحة المحلية، لكنّها تتألف من لبنانيين وأجانب. قدمت العديد من الحفلات في الحانات البيروتية وأخرى خارج الحدود، حيث أدّت كلاسيكيات من ريبرتوار الجاز والفانك، وستعمل هذا الصيف على تسجيل ألبومٍ أول يضمّ مؤلفاتها الخاصة.


ASPRO
«الدوم» ■ 23:30

إنّه من الفناّنين الأجانب القلائل الذين يشاركون في عيد الموسيقى في بيروت هذه السنة. هو DJ فرنسي يقدم موسيقى التكنو الحية، وتحديداً ذاك المزيج بين الـ«هاوس» الصاخب والعناصر المينيمالية، ويستعمل أسطوانات مسجَّلة وأصواتاً من تصميمه.


«خط أحمر»
«ساحة الشهداء» ■ 20:40

إنها فرقة لبنانية تقدم موسيقى الـ«راب» الاحتجاجية الساخرة. أسّسها عام 2004 الأخوان نائل ويزن حلواني اللذان قدّما العديد من الحفلات، وكانت لهما مشاركة في ألبوم فرقة «أشكمان» الوحيد. ويتناول الأخوان في نصوصهما مواضيع سياسية واجتماعية وإنسانية راهنة.


MEEN
درج مار نقولا ■ 23:30

أسّس الفرقة الأخوان فؤاد وطوني يمين. اعتمدت الفرقة الأغاني التي تتناول قضايا اجتماعية بأسلوب شديد السخرية. وفي «حديقة سمير قصير» (23:55) تُطلّ فرقة The Incompetents لتقدّم الفولك والروك المستقلّ تليها «كتيبة 5»
(00:15)


يمنى سابا
درج مار نقولا ■ 21:15

يمنى هي مغنية شابة تكتب نصوص أغانيها اللبنانية الخاصة المستوحاة من يومياتها، وتؤلّف مع الفنان فادي طبّال الثنائي المتكامل لإنجاز الموسيقى بأسلوب بسيط ومعبِّر. بعد إطلالات حيّة عدّة، أصدرت يمنى ألبومها الأول «من عفش البيت» منذ بضعة أشهر.