◄ ضمن فعاليات «مهرجان شبيب للثقافة والفنون الخامس عشر» أحيت الفنانة اللبنانية كارول سماحة حفلةً على المدرج الروماني وسط العاصمة الأردنية بحضور جمهور كبير. وغنّت سماحة أبرز أغانيها منها «علي يا علي» و«غالي عليّ». كذلك استعادت مجموعة من الأغاني اللبنانية القديمة.
◄ بعد نجاح أغنيتها الخليجية المنفردة «منى عينه»، تستعد نوال الزغبي (الصورة) لتصوير وطرح أغنية منفردة لبنانية إيقاعية جديدة من كلمات وألحان مروان خوري، وتوزيع هادي شرارة، تحمل عنوان «يا رايح». وعبر هاتين الأغنيتين المنفردتين، تعود للتعاون مع أسماء غابت عنها قرابة عشرة أعوام. وتعقد نوال حالياً جلسات عمل مع المخرج يحيى سعادة لوضع اللمسات النهائية على الفكرة قبل البدء بتصويرها الذي من المتوقع أن يكون خلال الأيام العشرة المقبلة.

◄ بدأت محكمة مصرية أمس الأحد النظر في دعوى قضائية تطالب بوقف وإلغاء ترخيص بث فضائية «العالم» الإيرانية من القمر الصناعي المصري «نايل سات» بدعوى هجومها على النظام المصري. وكان المحامي المصري سمير صبري قد رفع دعوى في أيار (مايو) الماضي يطالب فيها بوقف بث «العالم». وقال مصدر قضائي إنّ محكمة إدارية مصرية في القاهرة قررت أمس تأجيل النظر في قضية إلغاء ترخيص قناة «العالم» حتى جلسة 27 تشرين الأول (أكتوبر) المقبل لإتاحة الفرصة أمام الطرفين لتقديم المستندات.

◄ انضمت شقيقة مايكل جاكسون إلى والدها في التشكيك حول الأسباب التي أدت إلى الوفاة المفاجئة لـ«ملك البوب»، مطالبَين بعملية تشريح ثالثة لكشف لغز رحيله. وقالت لاتويا جاكسون في حديث لصحيفتَي «مايل أون صنداي» و«ذي نيوز أوف ذي وورلد» البريطانيتَين إن أخاها قتلته مجموعة من الأشخاص الجشعين. وأضافت: «لدي فكرة واضحة عن نتائج التشريح، أعتقد أن مايكل تعرض للقتل، ولقد ساورتني هذه المشاعر منذ البداية». وتابعت: «أشخاص متورطون في هذه المؤامرة، لا شخص واحد. كان محاطاً بأفراد يُضمرون له الشر. كان مايكل شخصاً طيباً ومحباً واستغل أفراد هذا الجانب من شخصيته».
من جهة ثانية، تجمع أكثر من 150 شاباً تونسياً وسط تونس العاصمة، في حفلة تأبين رمزية لـ«ملك البوب». وذكرت صحيفة «الصباح» التونسية أمس أنّ حفلة التأبين انطلقت في ساعة متأخرة من مساء أول من أمس، واستمرت ساعة. وتضمنت الحفلة أداء أغاني جاكسون الشهيرة، والرقص عليها، وسط الشموع التي أُشعلت حول صور الفنان الراحل.