◄ بعد صرفها من «المؤسسة اللبنانية للإرسال» تبدأ دنيز رحمة فخري اليوم عملها كمسوؤلة لقسم المراسلين في محطة Mtv.
◄ بعد عودته إلى الأضواء مع مسلسل «عصر الحريم»، يباشر الممثل شوقي متى تحضيراته لفيلمه الجديد «الجرح» (عنوان موقت) من كتابة إدغار نجّار، ولم يستقر بعد على اسم المخرج، وأسماء الممثلين. علماً بأن «الكاست» سيضمه مع ابنه كميل متى ولارا خوري. ويروي الفيلم تأثيرات الحرب على جيل الشباب وكيفيّة انعكاسها على حياتهم ومستقبلهم.

◄ حكم القضاء التونسي على الصحافي التونسي المعارض توفيق بن بريك أمس، بالسجن ستة أشهر بعد إدانته بممارسة العنف ضد امرأة، وفق ما أعلن محاميه ورئيس «الرابطة التونسية لحقوق الإنسان» مختار الطريفي لوكالة «فرانس برس». وقال بن بريك أثناء محاكمته إنه كان «ضحية شرك» نصبته الشرطة السياسية بسبب كتاباته المناهضة لنظام الرئيس زين العابدين بن علي. وقال للقاضي الذي كان يسأله عن التهم الموجهة إليه «أنا الضحية ولست المتهم في هذه القضية المفبركة بالكامل من قبل الشرطة السياسية». وطالب محاموه ومنظمات للدفاع عن حرية التعبير وحقوق الإنسان بالإفراج عنه معتبرين أنه تعرض للمضايقة بسبب كتاباته الأخيرة المناهضة للنظام التونسي في الصحف الفرنسية.

◄ يُصدر الفنان فضل شاكر خلال الأيام المقبلة أغنية جديدة منفردة بعنوان «أنا اشتقتلك» وهي باللهجة اللبنانية من كلمات منير بو عساف وألحان بلال الزين، على أن يصوّرها فيديو كليب مع المخرج سعيد الماروق في بيروت لاحقاًَ.

◄ أطلقت مجموعة من الشابات المصريات أول راديو للسيدات المطلقات. وحمل اسم المحطة الإذاعية التي تبث على الإنترنت كمرحلة أولية «راديو المطلقات». وقالت مؤسسته محاسن صابر (30 سنة) لـ«العربية.نت»: «أصبح الآن في مقدور كل امرأة مطلقة في الوطن العربي أن تحكي تجربتها بكل عفوية وصراحة لتجد من يتلقف معاناتها الشخصية». أما شعار المحطة الإذاعية فهو «مرحباً بأبغض الحلال».

◄ بمناسبة «اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني»، تقدّم فرقة «الثلاثي خوري» حفلةً خاصةً، في قاعة «قصر الأونيسكو» (باريس) الليلة. بالإضافة إلى أهمية المناسبة التي ستشهدها باريس وأنحاء مختلفة من العالم تضامناً مع الشعب الفلسطيني، سيقدّم الإخوة خوري في الحفلة معزوفات ألبومهم الجديد «بدون رقص» الذي يتضمن خمس مقطوعات من تأليفهم، واثنتين من الموروث، واحدة لإبراهيم أفندي وأخرى لمحمد عبد الوهاب.