◄ أصدرت لجنة الخبراء، التي ألّفتها وزارة الثقافة والإعلام، قراراً بإغلاق مكاتب قناة «أل بي سي» في السعودية نهائياً. وكانت الوزارة قد ألّفت هذه اللجنة للنظر في قضية «المجاهر بالمعصية» السعودي مازن عبد الجواد، الذي ظهر في برنامج «أحمر بالخطّ العريض». وأصدر المتحدث الرسمي لوزارة الثقافة والإعلام، عبد الرحمن بن عبد العزيز الهزاع، بياناً جاء فيه أنّ أي اعتراض على قرار اللجنة سيكون أمام «ديوان المظالم»، وفقاً للمادة 40 من نظام المطبوعات والنشر، خلال 60 يوماً من تاريخ إبلاغ القرار.
◄ أوردت صحيفة «فاينانشال تايمز» أن شبكة «بي. سكاي. بي» التلفزيونية البريطانية تتفاوض مع مستثمر خاص في أبو ظبي لإطلاق خدمة عربية تتخذ من عاصمة دولة الإمارات مقراً لها. وجاء في الصحيفة نقلاً عن مصادر قريبة من المفاوضات أنهّ في حال التوصل إلى اتفاق، ستبدأ القناة التلفزيونية البث خلال عامين وستحمل اسم «سكاي. نيوز». وفي حال الاتفاق على كل التفاصيل، فإن هذا المشروع سيكون الأول الذي تنفّذه الشبكة البريطانية في الخارج.

◄ أصدرت «جبهة علماء الأزهر» بياناً هاجمت فيه المخرج يوسف رزق واتهمته بالإساءة للنبي إبراهيم خلال مشاركته في برنامج «الاتجاه المعاكس» على قناة «الجزيرة» يوم الثلاثاء الماضي. من جهته، نفى صاحب «سفر الحجارة» كل الاتهامات الموجّهة إليه، وقال لموقع «عكس السير»: «أنا مؤمن وأعرف ماذا أقول».