أعلن الشاعر اللبناني أحمد ماضي وفاة والده الشاعر محمد ماضي بعد رحلة طويلة قضاها في كتابة الأغاني والقصائد. يعدّ ماضي أحد أبرز الشعراء اللبنانيين المعاصرين. عُرف بالأغاني الرومانسية والحزينة، وشكّل ثنائية لافتة مع فضل شاكر، كما كان من أبرز الداعمين له في عزّ نجوميته في بداية الألفية الجديدة. كتب الراحل أجمل أغاني شاكر، من بينها «مين قلك»، و«يا حياة الروح»، و«متى حبيبي متى»، و«ملّيت أنا أعذار»، وغيرها. كان ذلك قبل أن يعتزل فضل الفن عام 2012، وينضمّ إلى صفوف الإرهابي أحمد الأسير، وينخرط في أحداث عبرا في صيدا (جنوب لبنان) عام 2013 التي أدت إلى استشهاد عدد من عناصر الجيش اللبناني.
كما تعاون الشاعر الراحل مع وائل جسار الذي كتب له «أراضيكِ» و«اسمع كلام حبيبك» وغيرهما. غنّت من أشعاره باقة من الفنانين اللبنانيين، من بينهم: الراحل ملحم بركات، وراغب علامة، وسميرة توفيق، ونجوى كرم، وعلاء زلزلي، وزين العمر، ووائل كفوري، وغيرهم.
وشكّل الرحل ثنائية مع الملحن الراحل فيصل المصري، وعمل لاحقاً مع الملحنين سليم سلامة ونقولا سعادة نخلة وغيرهما. كتب أكثر من 300 أغنية وقصيدة مغنّاة، وورث عنه ابنه أحمد حبّ الشعر والكتابة.
يُصلى على جثمانه اليوم الثلاثاء في جامع البساتين (دوّار شاتيلا ــ بيروت)، قبل أن يوارى الثرى في مدافن الأوقاف الإسلامية الجديدة ــ الحرج.