رغم المشاكل التي تواجه تسويق المسلسلات السورية في رمضان، إلا أنّ لها مكانة خاصة في برمجة القنوات، على اعتبار أنها صناعة متمكّنة في عالم الدراما.في رمضان العام الماضي، عرضت قناة lbci مسلسل «العربجي» (إنتاج «غولدن لاين») الذي لعب بطولته نجوم سوريون من بينهم باسم ياخور، وديمة قندلفت، وسلوم حداد والراحل محمد قنوع.... يومها، حقّق العمل الدرامي الشامي نسبة مشاهدة لافتة، بسبب أداء الممثلين المتقن، والنص القوي الذي كتبه عثمان جحا ومؤيد النابلسي وأخرجه سيف الدين سبيعي. يصوّر العمل صراع الشرّ والخير، لكن بأسلوب مليء بالتشويق والاكشن.
مع اقتراب حلول شهر رمضان 2024، يبدو أن الموسم الثاني من «العربجي» سيبثّ أيضاً على القناة التي يديرها بيار الضاهر، لتدخل السباق الرمضاني بمسلسل قوي يُحسب له حساب.
في هذا السياق، تلفت المعلومات لنا إلى أنّ lbci تتفاوض مع شركة «غولدن لاين» السورية، لعرض الجزء الثاني من العمل الذي انتهى تصويره أخيراً في دمشق. يتابع المسلسل تطورات أحداث موسمه الاول، من دون أي تعديل في الممثلين، مع المزيد من مشاهد الصراع بين أبطال العمل.
وكان النجم باسم ياخور قد أعلن أخيراً عن إنتهاء تصوير «العربجي 2» قائلاً «خلصنا رحلة «العربجي». السنة والحقيقة ما كانت رحلة سهلة أبداً، كانت صعبة كتير وأصعب من الجزء الاول بمراحل».