بعد مرور نحو 19 عاماً على فيلم «سهر الليالي» (إخراج هاني خليفة وكتابة تامر حبيب عام 2003) الذي جمعهما، كشف أحمد حلمي أنه يستعد لبطولة فيلم جديد إلى جانب زوجته منى زكي.ولفت النجم المصري في حديث إذاعي أخيراً، إلى أنّ العمل سيكون من تأليفه، موضحاً أنّه عكف على كتابة عملين سينمائيين، الأوّل بعنوان «عروس وعريسة» والثاني «وش وضهر». وأشار كذلك إلى أنّه سيتفّق مع زكي على أحدهما، على أن يتمّ التحضير له خلال الفترة المُقبلة.
وعلى خطٍ موازٍ، لفت حلمي إلى أنّه يعمل حالياً على تأليف كتاب جديد، يرصد فيه أبرز الأحداث الحياتية اليومية، ولكنها مطعّمة ببعض الخيال، ليخوض بذلك تجربته الثانية في الكتابة بعد كتابه «24 حرف».
وتحدّث حلمي عن أسباب غيابه عن المقابلات الصحافية، مؤكداً أنّه لا يحبّ الظهور الاعلامي إلا عندما يكون لديه عمل جديد، «منعاً للإزعاج»، حسب قوله.
وكان فيلم «واحد تاني» (إخراج محمد شاكر خضير وتأليف هيثم دبور) آخر الأفلام السينمائية التي أطل فيها حلمي وعرض العام الماضي، بينما نجحت منى زكي في الدراما الرمضانية من خلال مسلسل «تحت الوصاية» (ﺇﺧﺮاﺝ محمد شاكر خضير وﺗﺄﻟﻴﻒ خالد وشيرين دياب) الذي أثارت فيه أخيراً جدلاً بسبب قضية الوصاية على الأطفال بعد رحيل الأب.