مع انتهاء الموسم الدرامي الرمضاني، أجمعت غالبية المتابعين على أنّ مسلسل «جعفر العمدة» (تأليف وإخراج محمد سامي) الذي لعب بطولته محمد رمضان، كان من أنجح الأعمال التي عرضت في شهر الصوم. لم يكن العمل الدرامي المصري مميّزاً بنصّه أو إخراجه، بل بنجومه وتحديداً هالة صدقي التي شكّلت حالة فنية بأدائها وخفّة ظلّها. أطلت الفنانة المصرية بدور الحاجة «وصيفة» أو «صفصف»، لتلقّن أعداءها دروساً في الحياة.في هذا السياق، حسم محمد رمضان أمر تقديم جزء ثان من «جعفر العمدة»، موضحاً في مقابلة ضمن برنامج «صاحبة السعادة» الذي تقدّمه النجمة إسعاد يونس على قناة dmc المصرية، أنّه لن يطلّ بموسم جديد من المشروع الاجتماعي.
وكشف النجم المصري أنّه سيكون حاضراً في رمضان 2024 بمسلسل جديد من كتابة وتأليف وإخراج محمد سامي أيضاً، في إشارة إلى تكرار تعاونه مع سامي الذي يعمل معه منذ سنوات.
يذكر أنّ المسلسل يدور حول «جعفر العمدة» (محمد رمضان) الذي يمتلك نفوذاً واسعاً، ولكنه يقع في المشاكل إثر زيجاته المتعدّدة. يجمع العمل باقة من الممثلين المصريين من بينهم: زينة، هالة صدقي، إيمان العاصي، مي كساب، منة فضالي، أحمد داش، منذر رياحنة، عصام السقا وغيرهم.