تشهد الدورة السادسة والسبعون لـ «مهرجان كان السينمائي الدولي» الشهر المقبل عرضاً لفيلم المخرج الإسباني بيدرو ألمودوفار القصير Strange Way of Life الناطق بالإنكليزية من بطولة الممثلين إيثان هوك وبيدرو باسكال، على ما أعلن المنظمون أمس الثلاثاء.وأوضحت إدارة المهرجان في بيان أنّ الشريط الذي تبلغ مدته 30 دقيقة سيكون ضمن القائمة الرسمية للأفلام المختارة، وسيتبع عرضه العالمي الأوّل، لقاء مع المخرج وفريقه.
ويتناول فيلم الوسترن هذا قصة العلاقة بين رجلين، أحدهما صاحب مزرعة يؤدي دوره نجم مسلسل The Last of US التلفزيوني بيدرو باسكال، والآخر هو قائد شرطة المدينة (يجسّده إيثان هوك)، يلتقيان مجدداً بعد 25 عاماً من عملهما معاً كقاتلين مأجورين.
وسبق لألمودوفار أن وصف شريطه القصير بأنّه «جواب» على فيلم Brokeback Mountain لآنغ لي عام 2005 عن راعيي بقر مثليَّين.
وأوضح للمغنية دوا ليبا ضمن مدوّنتها الصوتية في كانون الأوّل (ديسمبر) الفائت إن قصة الفيلم تتناول «رجلين متحابين»، وهي تتمحور حول «المفهوم العميق للرجولة لأن الويسترن هو نوع ذكوري» تقليدياً.
ونقل البيان عن بيدرو ألمودوفار قوله إن طريقة الحياة الغريبة التي يشير إليها عنوان الفيلم مأخوذة عن عنوان أغنية للمغنية البرتغالية أماليا رودريغيز تعتبر كلماتها أنّ «الحياة الأغرب هي عندما يدير الشخص ظهره لرغباته الخاصة».
هذا الفيلم هو الثاني بالإنكليزية لمخرج «كل شيء عن أمي» بعد فيلم أوّل قصير بعنوان «الصوت البشري» من بطولة تيلدا سوينتون عُرض في «مهرجان البندقية السينمائي الدولي» عام 2020.
ودأب ألمودوفار على المشاركة في «مهرجان كان»، وعُرض فيلم «لا مالا إدوكاثيون» في افتتاحه عام 2004 وترأس لجنة التحكيم فيه عام 2017.
وتترقب الأوساط السينمائية الإعلان، غداً الخميس عن البرنامج الكامل للدورة السادسة والسبعين التي تقام من 16 إلى 27 أيار (مايو) المقبل، وبات مؤكداً تضمُنُه فيلم مارتن سكورسيزي Killers of the Flower Moon مع ليوناردو دي كابريو وروبرت دي نيرو، والجزء الجديد من سلسلة «إنديانا جونز» بعنوان «إنديانا جونز أند ذي دايل أوف ديستني»، وفيلم «جانّ دو باري» للمخرجة الفرنسية مايوين من بطولة جوني ديب الذي يُعرض في الافتتاح.