يمكن القول إنّ مسلسل «الهرشة السابعة» (كتابة مريم نعوم وإخراج كريم الشناوي) يغرّد خارج سرب المنافسة الرمضانية. فالعمل المصري ابتعد كل البُعد عن مشاهد القتل والدمار التي تغزو الدراما في شهر الصوم، ويعالج بهدوء قضية قضايا إجتماعية بارزة أهمها العلاقات الزوجية. ينطلق المسلسل من حكاية «آدم» و«نادين» اللذين يتزوجان بعد قصة حب طويلة. لكن الملل يتسلل إلى حياتهما بعد إنجابهما توأماً، وينتهي بهما الأمر إلى الطلاق بعد مرور سبع سنوات على الزواج.وها هو المسلسل الذي يبدو متكامل العناصر يشارف على وداع الجمهور، إذ تعرض حلقته الأخيرة غداً الخميس.
وفي هذه المناسبة، وجّهت مريم نعوم رسالة إلى كريم الشناوي. وأوضحت السيناريست المصرية على السوشال ميديا أن المخرج المصري احتواها وتحمّل ظروفها الصعبة وتعامل معها بإنسانية. وتابعت: «أشكر طاقتك الإيجابية التي تطغى على العمل. في رحلة كتاباتي للمسلسل وتنفيذه، استحملت ظروفي ووقوعي المفاجئ مرتين. لن أنسى هذا الأمر. لقد كسبت صديقاً وشريكاً في العمل».
من ناحيته، نشر منتج المسلسل عبد الله أبو الفتوح، منشوراً مشوّقاً متابعيه لنهاية «الهرشة السابعة»، قائلاً: «إنتظروا مفاجئة جامدة جداً في الحلقة الأخيرة من المسلسل يوم الخميس».
يذكر أنّ المسلسل يجمع على قائمة أبطاله الممثلين: أمينة خليل، محمد شاهين، علي قاسم، أسماء جلال، عايدة رياض، محمد محمود، حنان سليمان، أحمد كمال وغيرهم

«الهرشة السابعة»: الساعة الحادية عشرة مساءً على «mbc مصر»، وعلى «شاهد»