لا يبدو أن شبكة mbc ستتخلى عن برامج المقالب التي يقدمها رامز جلال في شهر رمضان. لسنوات طويلة، بقي الممثل المصري محافظاً على حضوره في شهر الصوم، بعمل تلفزيوني يقوم على الإتفاق مسبقاً مع ضيوفه على تفاصيل الحلقة.هذا الأمر لم يعد خفيّاً على أحد، وكان يظهر علناً قبل أسابيع من إنطلاق عرض المشروع التلفزيوني. إذ تكشف مجموعة من النجوم المصريين عن مشاركتهم في العمل، متحدثين عن المبلغ المالي الذي تقاضوه لقاء ظهورهم.
رغم علامات التعجّب التي تحيط ببرنامج المقالب لرامز جلال، إلا أن الشبكة السعودية تستمرّ بعرضه.
في هذا السياق، تتحدّث المعلومات عن حضور جلال في الخريطة الرمضانية وبدأ الاستعداد لبرنامج المقالب الجديد الذي سينطلق تصويره خلال أيام. لم تكشف المصادر عن فكرة المشروع التي تحيطها السرية، تخوّفاً من معرفة النجوم بها، بالتالي يخفّ التشويق الذي يحاول البرنامج أن يثيره.
في المقابل، طرح في الصالات المصرية فيلم «أخي فوق الشجرة» (تأليف لؤي السيد وإخراج محمود كريم) الذي لعب بطولته جلال والسورية نسرين طافش، والمصريان تارا عماد، حمدي المرغني، بيومي فؤاد، ومحمد ثروت.
يتحدث العمل عن شاب إنطوائي يعيش حياة منظّمة، ولكن فجأة يظهر توأمه فتنقلب حياته رأساً على عقب.
يذكر أن جلال قدّم في السنوات الماضية مجموعة برامج مقالب على mbc من من بينها «رامز تحت الارض» العام 2017، و«رامز تحت الصفر» عام 2018 وغيرهما من الاعمال.