أصدرت محكمة صينية، اليوم الجمعة، حكماً بالسجن 13 عاماً ضدّ نجم البوب الصيني الكندي كريس وو بتُهم تشمل الاغتصاب.ونقلت وكالة «أسوشييتد برس» عن محكمة تشاويانغ الجزئية في بكين قولها إنّ وو عوقب بالسجن 11 عاماً و6 أشهر لارتكاب جريمة اغتصاب عام 2020، وعاماً واحداً و10 أشهر لارتكابه «جريمة تجميع حشد للانخراط في العلاقات الجنسية غير الشرعية» في حادثة عام 2018، والتي زُعم أنه قام خلالها مع آخرين بالاعتداء على امرأتين جعلوهما في حالة سكر.
وقالت المحكمة إنّ الضحايا الثلاثة في قضية الاغتصاب كانوا أيضاً في حالة سكر، ولم يتمكنوا من المقاومة.
وأضافت أنّ الحكم الإجمالي بالسجن 13 عاماً تمّت الموافقة عليه، وسيُرحّل وو على الفور بعد أن يقضي الحكم الصادر عليه.
ولفتت المحكمة في بيان على الإنترنت إلى أنّه «وفقاً للوقائع... طبيعة الجريمة وظروفها وعواقبها الضارة، أصدرت المحكمة الحكم أعلاه». وأضافت أنّ ديبلوماسياً كندياً حضر المحكمة لسماع النطق بالحكم.
ولم تفتح أبواب المحاكمة، التي انطلقت في حزيران (يونيو) الماضي، أمام الجمهور، لحماية خصوصية ضحايا العضو السابق في فرقة أكسو الموسيقية الكورية الجنوبية، والذي يبلغ من العمر 32 عاماً.
اعتُقل وو في آب (أغسطس) من العام الماضي، أثناء إجراء الشرطة تحقيقاً ردّاً على تعليقات على الإنترنت مفادها أنّه "استدرج الشابات بشكل متكرر" لممارسة الجنس، وفقاً لبيان للشرطة في ذلك الوقت.
في ذلك العام، اتهمته مراهقة بممارسة الجنس معها وهي في حالة سكر، الأمر الذي نفاه الفنان المعروف بالصينية باسم وو ييفان.
ثمّ قالت المراهقة إنّ 7 نساء أخريات اتصلن بها ليقلن إنّ وو أغواهن بوعود بوظائف وفرص أخرى، وقالت إنّ بعضهن كنّ تحت سن 18.
علماً أنّه يُعاقب على الاغتصاب بالسجن مدة تُراوح بين 3 و10 سنوات، على الرغم من أنّ الحالات الاستثنائية يمكن أن تؤدي إلى عقوبات أشد تصل إلى الإعدام. يُعاقب على التهمة الثانية التي واجهها وو بالسجن مدة تصل إلى 5 سنوات.