أعلنت النجمة الأميركية تايلور سويفت، أمس الثلاثاء، وسط النجاح الكبير الذي حقّقه ألبومها الجديد، أنّها ستعاود الغناء على المسرح وإحياء الحفلات الموسيقية، بعد أربع سنوات على آخر جولة لها. وأطلقت المغنية البالغة 32 عاماً على جولة حفلاتها المقبلة في الولايات المتحدة عنوان Eras أي «العصور»، إذ شاءتها «رحلة عبر كل العصور الموسيقية» في مسيرتها.
وقالت سويفت في مقابلة ضمن برنامج «غود مورنينغ أميركا» الصباحي عبر محطة ABC الأميركية مخاطِبة مباشرة عشرات الملايين من المعجبين بها: «أردت أن أخبركم بأمر أنا متشوّقة له منذ مدة طويلة وأخطط له منذ زمن طويل: ستكون لي جولة حفلات».
وتقام أولى هذه الحفلات في 18 آذار (مارس) المقبل في ولاية أريزونا، تليها هيوستن وأتلانتا وشيكاغو ولوس أنجليس في آب (أغسطس) 2023.
ووعدت تايلور سويفت بأن تحدد قريباً مواعيد لحفلات خارج الولايات المتحدة.
دخلت سويفت التاريخ الموسيقي الأميركي، أوّل من أمس الإثنين من خلال احتلال عشر أغنيات من ألبومها الجديد «ميدنايتس» كامل المراتب العشر الأولى ضمن تصنيف «بيلبورد هوت 100»، في سابقة من نوعها.
وبحسب «بيلبورد»، هذه المرّة الأول منذ 64 عاماً التي يحقق فيها أي فنان مثل هذا الإنجاز. وقد تفوّقت تايلور سويفت بذلك على مغني الراب دريك الذي نجح في احتلال تسعة من المراكز العشرة في التصنيف في أيلول (سبتمبر) 2021.
وكان إطلاق تايلور سويفت في 21 تشرين الأوّل (أكتوبر) الفائت ألبومها العاشر «ميدنايتس»، المنتظر بقوة من محبيها والذي عادت فيه المغنية الأميركية إلى نمط موسيقى البوب، قد تسبّب بأعطال على خدمة «سبوتيفاي». وما لبث الألبوم أن «حطم الرقم القياسي لأكبر عدد من المستمعين إلى ألبوم في يوم واحد»، وفق ما أعلنت المنصة العملاقة في مجال المحتويات الصوتية بالبث التدفقي.