شكّل مسلسلا «روبي» (كتابة كلوديا مارشليان ــ 2012) و«غداً نلتقي» (تأليف إياد أبو الشامات ــ 2015) اللذان وقّعهما رامي حنا نقلة نوعية له في عالم الإخراج. وضع الفنان السوري التمثيل جانباً بعد رحلة ليست بقصيرة، وفضّل الجلوس خلف الكاميرا. وبالفعل، استطاع رامي أن يقدّم تجربة إخراجية جديدة تواكب التغييرات الحاصلة في عالم الدراما، حتى جاء نجاح مسلسل «تانغو» (كتابة إياد أبو الشامات ــ إنتاج «إيغل فيلمز» ــ تمثيل دانا مارديني وباسل خياط ودانييلا رحمة ــ 2018) المأخوذ عن فورما أجنبي، ليثبت أنّ رامي صاحب موهبة إخراجية لا يُستهان بها.
العام الماضي، قرّر المخرج السوري التوجه نحو المسلسلات ذات الحلقات القصيرة، ووقع «البريئة» (تأليف مريم نعوم/إنتاج «إيغل فيلمز») الذي جمع كارمن بصيبص وبديع أبو شقرا ويورغو شلهوب وغيرهم. لكن العمل لم يكن على قدر التوقعات.
وها هو رامي يُعيد تجربة الأعمال القصيرة، فقد تعاقد مع «إيغل فيلمز» لإخراج مسلسل «عبّاد الشمس» الذي كتبته شقيقته ريم. وتلفت المعلومات المتداولة إلى أنّ المشروع المنتظر يتألف من 10 حلقات وسيعرض على «شاهد»، فيما يدور حول علاقة زوجية شائكة يشوبها الغموض والإثارة. على أن يُكشف قريباً عن قائمة أبطال المسلسل الذي سيصوّر في بيروت.