أدت الممثلة الأميركية كريستن ستيوارت (32 عاماً) دور البطولة في فيلم عرضته دار «شانيل» للأزياء، أمس الثلاثاء في اليوم الأخير من «أسبوع الموضة في باريس»، وشكّل تحية لمؤسِّستها غابرييل شانيل المعروفة باسم «كوكو شانيل» (1883 ـــ 1971).افتُتح عرض أزياء «شانيل» بفيلم قصير من بطولة ستيوارت ظهرت فيه وهي تخرج من إحدى دور السينما في العاصمة الفرنسية، بعدما حضرت فيلم Last Year at Marienbad (إخراج ألان رينيه) في عام 1961.
تولّت كوكو شانيل يومها تصميم الأزياء الأنيقة جداً في هذا الشريط. وكانت للعارضات على المنصة أمس إطلالات مشابهة للفيلم، فظهرت بعضهن بقصّات شعر قصيرة، أو بفستان سهرة أسود أو فضي طويل.
وكانت ستيوارت في مقدّم الحضور خلال العرض، وكذلك ناومي كامبل وهالسي والنجمة الكورية الجنوبية سو جو بارك.
في هذا السياق، كتبت المديرة الفنية للدار الفرنسية العريقة، فيرجيني فيار، في كتيّب العرض: «من بين الأشخاص من حولي، (ستيوارت) هي الأقرب إلى غابرييل شانيل». وأضافت أنّها «تفهم شانيل والملابس. ومعها، تصبح أكثر حداثة»، وفق ما نقلت وكالة «فرانس برس».
واتسمت تشكيلة أزياء ربيع عام 2023 وصيفها بكونها إلى حدّ كبير أحادية اللون، مطعّمة بالكثير من الأكسسوارات والتفاصيل البراقة، واختتمت بمجموعة مختارة من الفساتين السوداء القصيرة.
أما بدلة «شانيل» الشهيرة، فحضرت مع التنانير والسراويل القصيرة وتلك المزينة بالترتر أو التطريز أو الريش.