يحاول صنّاع الدراما العربية تغيير قواعد اللعبة قليلاً. فبدلاً من التركيز على قصص الحبّ والخيانة، يطعّم الكتّاب قصصهم ببعض القضايا الأعمق، وتحديداً تلك التي تدور في عالم الأمراض والمشاكل النفسية التي تُعتبر أكثر جاذبية للمتابعين، وسبق أن تناولتها عشرات المسلسلات التركية والأجنبية وتطرّقت إلى جوانبها وتأثيراتها في الإنسان.في هذا السياق، انطلق أخيراً تصوير مسلسل جديد يحمل اسم «حدث بالفعل» (مجموعة كتّاب ومخرجين) الذي يحمل العديد من الحكايات المنفصلة المتصلة حول المشاكل النفسية، وهو إنتاج مصري ــ إماراتي مشترك.
تلفت المعلومات إلى أنّ العمل المنتظر يلقي الضوء على العديد من الأمراض النفسية وأسبابها وتأثيرها في حياة الأشخاص المصابين بها، معرّجاً على أهمية دعم المرضى من قبل المحيطين بهم، وقد تمّ تجميع القصص من حكايات حصلت على أرض الواقع. وتكشف المصادر أنّ «حدث بالفعل» جمع قرابة 100 قصة حقيقية تتعلق بالأمراض النفسية، من دول عربية عدة.
على الضفة نفسها، تعاقدت غادة عبد الرازق على بطولة حكاية «تحت الحزام» ضمن حكايات مسلسل «حدث بالفعل» (إخراج مسلسل هشام الرشيدي)، على أن ينطلق تصويرها قريباً. ولفتت المعلومات إلى أنّ المشروع الدرامي يضمّ مجموعة ممثلين مصريين وعرب، فيما لم تحدد القناة التي ستبثه بعد، كما لم يُعرف إن كان سيشارك في السباق الدرامي في رمضان 2023 أو سيُعرض خارجه.