لا تزال خريطة دراما رمضان 2023 ضبابية لدى شركة «إيغل فيلمز». فلم تبدأ شركة الإنتاج اللبنانية بعد بالتحضير للسباق المرتقب، بل اكتفت بالإعلان قبل أسابيع عن تقديم جزء ثالث من مسلسل «للموت» (كتابة نادين جابر وإخراج فيليب أسمر) الذي يجمع دانييلا رحمة وماغي بو غصن وباسم مغنية وغيرهم. وتلفت المعلومات إلى أنّ التصوير سينطلق في أواخر شهر تشرين الأول (أكتوبر) المقبل، كي يكون جاهزاً للبثّ. أما باقي المشاريع الخليجية والمصرية والمشتركة، فلم تحسم الشركة أمرها بعد.
تنشغل «إيغل فيلمز» بتصوير عملين في لبنان، الأوّل هو مسلسل «عنبر 6» (معالجة دعاء عبد الوهاب، وتطوير هاني سرحان) الذي يعود بموسمه الثاني تحت إدارة المخرج علي العلي. يضم الموسم الثاني من «عنبر 6» مجموعة ممثلين مصريين وسوريين ولبنانيين؛ من بينهم: صبا مبارك، فاطمة الصفي، أيتن عامر وغيرهن. كما تحلّ على المسلسل مجموعة ضيوف؛ على رأسهم النجم السوري فايز قزق، مرام علي، نهلة داود، فارس ياغي، يوسف حداد، أسعد رشدان، أسعد حداد، دوري السمراني وآخرون. لم تشارك سلاف فواخرجي بالموسم الثاني من «عنبر 6» بعدما حضرت في الموسم الأول له. وقالت الممثلة السورية إنّ تضارب مواعيد التصوير أدّى الى اعتذارها عن عدم المشاركة.
وسبق لشركة الإنتاج أن قدّمت الموسم الأوّل من «عنبر 6» الذي عرض على تطبيق «شاهد»، ويدور حول قصص تجري داخل السجون.
كذلك، تنشغل الشركة، التي يديرها جمال سنان، بتصوير مسلسل «السوق السوداء» (تأليف أحمد عادل) الذي تدور كاميرا المخرج إيلي حبيب في بيروت لتصويره. يضمّ العمل على قائمة أبطاله الممثلين اللبنانيين: طلال الجردي، رودريغ سليمان، إيلي متري، غنوى محمود وغيرهم.