في استديوات أدما (جونية ــ شمال بيروت) التابعة لقناة lbci زحمة تحضيرات لافتة. هذه المرة ليست بسبب حدث سياسي بل الأمر يتعلق بسهرة انتخاب «ملكة جمال لبنان» لعام 2022، التي تنظمها المحطة وتقام في 24 تموز (يوليو) الحالي في «فورم دو بيروت» (شمال بيروت). في هذا السياق، أعلنت القناة اللبنانية عودة الحدث بعد غياب ثلاث سنوات إثر الأحداث الصعبة التي عصفت بالبلاد، بدءاً من تظاهرات تشرين الأوّل (أكتوبر) 2019 مروراً بالأزمة الاقتصادية وليس انتهاءً بجائحة كورونا.هكذا، تعود الحفلة الجمالية إلى أحضان lbci التي تبنّتها لسنوات بالتعاون مع «وزارة السياحة». مع العلم أنّ mtv فازت بها عام 2018 بعد أخذ وردّ بين الأطراف الموكلة إليها تلك السهرة. ونتج عن السهرة يومها انتخاب مايا رعيدي على عرش الجمال اللبناني، لتحتفظ باللقب لمدة ثلاث سنوات متتالية.
هكذا، تحضّر شركة «فانيلا برودكشن» (رولا سعد) الحفلة المنتظرة أواخر هذا الشهر. وتلفت المعلومات إلى أنّ الممثلة إيميه صيّاح ستقدّم السهرة التي تحييها نانسي عجرم وتُنقل مباشرة على الهواء بعد نشرة الأخبار. وتوضح المصادر أنّ 17 فتاة يتنافسن على التاج، بعدما خضعن لعدد من الاختبارات.
على الضفة نفسها، تكشف المعلومات أنّ lbci ستبدأ قريباً حملة ترويج للسهرة ولكن لن تكون الإعلانات جمالية فحسب، بل ستدخل ضمن حملة الترويج للسياحة بالتعاون مع «وزارة السياحة» التي أطلقت أخيراً حملتين بعنوان «أهلا بهالطلة» و«مشتاق للبنان طل هالصيفية». الحملتان أطلقهما قبل شهر تقريباً وزير السياحة في حكومة تصريف الأعمال وليد نصار، وتأتيان في ظروف اقتصادية صعبة يمرّ بها لبنان. وكانت lbci تبنّت حملتَي الوزارة أخيراً وخصّصت ريبورتاجات ومقابلات للترويج للسياحة في لبنان، وفتحت هواءها مباشرة من مطار بيروت لاستقبال المغتربين.