بعد موسم سينمائي باهت في عيد الفطر الماضي، يبدو أن الصالات السينمائية المصرية تتحضر لعروض دسمة في «عيد الاضحى». فقد بدأ النجوم يعلنون عن حضورهم في العيد المنتظر، واعدين بتقديم أعمال متنوعة بين الرومنسية والأكشن والتاريخ. في هذا السياق، قبل أسابيع قليلة من حلول العيد، حجزت ثلاثة أفلام مكاناً لها في الصالات على رأسها «بحبك» للمغني والممثل تامر حسني الذي كتب وقّع العمل أيضاً في أولى تجاربه الاخراجية. يجمع الفيلم مجموعة من الممثلين المصريين من بينهم: هنا الزاهد، حمدي الميرغني، مدحت تيخة، عمرو صحصاح وغيرهم. العمل رومانسي ويعود فيه حسني الى الشاشة الكبيرة بعد غياب.على الضفة نفسها، تتحضر الصالات لفيلم «عمهم» (تأليف وسام صبري، وإخراج حسين المنباوي) الذي يلعب بطولته الممثل محمد عادل امام. ويشارك فيه سيد رجب، محمد لطفي، ومحمود حافظ، وهدى المفتى وآيتن عامر. يدور المشروع السينمائي في اطار الاكشن ويروي قصة شاب يحب رياضة الملاكمة، فيواجه العديد من الصعوبات لتحقيق طموحه.
من جانبه، يعتبر «كيرة والجنّ» من أكثر الافلام المنتظرة في «عيد الاضحى». العمل مأخوذ عن رواية «1919»، للمؤلف أحمد مراد الذي كتب السيناريو، ويخرجه مروان حامد. يجمع الفيلم على قائمة أبطاله كلاً من كريم عبد العزيز، وأحمد عز، وهند صبري، وسيد رجب. يرصد الفيلم حقبة مهمة في تاريخ مصر أثناء ثورة 1919 ويكشف قصص بعض ابطال المقاومة المصرية.
من جانبه، من المتوقع أن يعلن قريباً صنّاع فيلم «يوم 13» (تأليف وإخراج وائل عبد الله) عن طرحه في الصالات السينمائية في «عيد الاضحى». كان العمل قد تم ّتجهيزه للعرض قبل أشهر طويلة، ولكنه لم يعرض في الصالات بسبب جائحة كورونا. تدور أحداثه في إطار من الرعب والإثارة، ومن بطولة أحمد داود، دينا الشربيني، شريف منير، محمد ثروت، نسرين أمين، أروى جودة وأحمد زاهر.