عن عمر ناهز الـ 85 عاماً، رحل الفنان سمير صبري (1936-2022) تاركاً خلفه الكثير من الاعمال الفنية والمواقف الانسانية. ووري جثمان الراحل أمس في مثواه الاخير في مقابر أسرته في مدافن المنارة في منطقة الشاطبي في حي وسط الإسكندرية، وعمّت حالة من الحزن أسرته ونجوم الفن الذين تجمّعوا مودعين إياه.لكن لم يمرّ رحيل الفنان المخضرم بهدوء، بل أثارت الممثلة غادة ابراهيم أزمة تصريحات تسبّبت لاحقاً في إيقافها عن العمل. عقب الانتهاء من مراسم الصلاة على جثمان الراحل، راحت الممثلة المصرية تطلق تهديدات بحق زميلتها الممثلة الهام شاهين من دون أن تسميها، اضافة الى تهجّمها على الاعلامية بوسي شلبي. فقد إنتشر فيديو لإبراهيم، وهي تصرخ بأعلى صوتها، متهمة فنانة مصرية بمنعها من ركوب الحافلة التي خصصتها «نقابة المهن التمثيلية» لمن يرغب من نجوم الفن في حضور مراسم دفن صبري. وتفوّهت ابراهيم بعبارات غاضبة بحق زميلتها المصرية، متعمّدة أن تنطق اسمها بطريقة غير صحيحة لتجنّب المساءلة القانونية. كما طالت الاتهامات بحق اعلامية مصرية كانت متواجدة في الحافلة نفسها.
في هذا السياق، قالت ابراهيم في الفيديو «واحدة ما لا تعرف ربنا. قالوا لنا إن الفنانين سيصعدون الى الحافلة لوداع صبري. انا اسكندرانية وسيارتي كانت معي، ولكن فضّلت الذهاب مع الفنانين في حافلة واحدة. عندما حاولت الصعود، قالت لي إحداهن لقد اكتمل عدد الراكبين ولا مكان لك، ولكن لم يكن أحد داخل الباص. إلهام بنت سعاد… إلهام شلبي، الله ينتقم منها هي وإلهام بنت عفاف».
تصريح ابراهيم اثار موجة غضب بحقها، وعرّضها لانتقادات واسعة بين زملائها الذين إعتبروا أن العزاء مناسبة حزينة ولا تسمح لمثل هذه التصرفات. من جانبها، أصدرت «نقابة المهن التمثيلية»، برئاسة الفنان أشرف زكي، «قرار عاجلاً بإيقاف الفنانة غادة إبراهيم عن العمل واحالتها إلى التحقيق بسبب ما تفوهت به من عبارات مسيئة بحق إحدى الفنانات في جنازة الراحل سمير صبري»، وفق بيان النقابة.