بعد غياب عامين على اثر انتشار فيروس كورونا، تفتح الصالات السينمائية المصرية أبوابها لعرض مجموعة من أفلام العيد. فمن المعروف أن فترة الاعياد تعتبر الاكثر اهمية في شباك التذاكر حيث يتنافس الممثلون على جذب اكبر عدد من محبّي السينما. رغم تراجع عدد الافلام المشاركة في السباق هذا الموسم، الا انه يبشّر بمنافسة قوية بين النجوم. في هذا السياق، يعرض فيلم «واحد تاني» (إخراج محمد شاكر خضير وتأليف هيثم دبور) الذي يلعب بطولته الممثل أحمد حلمي، وروبي سيد رجب، عمرو عبد الجليل، نسرين أمين. يؤدي حلمي شخصيتين في العمل، وطرح أخيراً البرومو الترويجي له.
من جانبه، يشوّق النجم احمد السقا المتابعين بفيلمه «العنكبوت» (إخراج احمد نادر جلال، وتأليف محمد ناير) الذي سيحط في الصالات المصرية بداية ولاحقاً في الصالات العربية. تدور أحداث الفيلم حول تاجر مخدرات يصنع مخدّراً جديداً ويعمل على ترويجه.
على الضفة نفسها، يدخل فيلم «زومبي» (إخراج عمرو صلاح وتأليف أمين جمال) سباق العيد، وهو من الأعمال الكوميدية. يلعب بطولته علي ربيع، وسيقدّم مجموعة أغنيات شعبية بصوته. يشاركه في العمل كل من: أشرف عبدالباقي، حمدي الميرغني، كريم عفيفي وغيرهم.
من جانبها، تعود هيفا وهبي للشاشة الكبيرة في فيلم «اشباح اوروبا» (ورشة كتّاب، وإخراج محمد حماقي) الذي صوّر عام 2019. تأجّل عرض العمل مرات عدة بسبب الخلافات بين الممثلة والمغنية اللبنانية ومدير اعمالها السابق محمد وزيري الذي يقبع في السجن حالياً بعدما رفعت وهبي دعوى ضده بتهمة «السرقة». لكن أخيراً تمّت تسوية الخلافات ليحط الفيلم قريباً في جميع الصالات.
من افلام عيد الفطر 2022 أيضاً، فيلم «كيرة والجن» (إخراج مروان حامد، وتأليف أحمد مراد)، الذي يجمع أحمد عز، وكريم عبد العزيز. يسلّط العمل الضوء على الشارع المصري خلال ثورة 1919 ضدّ الاحتلال الانكليزي.