كشف القائمون على «مهرجان مالمو للسينما العربية» عن لجان تحكيم الدورة الـ 12 للمهرجان التي ستقام في مدينة مالمو السويدية بين 4 و 9 أيار (مايو) المقبل. ولفت منظمو الحدث الفني إلى أن اللجنة تضمّ مجموعة من أهم الأسماء والخبرات المؤثرة في صناعة السينما العربية.في هذا السياق، تتألف لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، من المخرج المصري هاني لاشين، والممثل السوري جمال سليمان، والمنتجة المغربية رشيدة السعدي، والمخرج والممثل اللبناني جورج خباز، والمخرجة والممثلة السعودية عهد كامل.
أما لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة، فتضمّ من المخرج العراقي قاسم عبد، والمخرج الأردني محمود المسّاد، والناقدة السورية ندى الازهري.
من جانبها، تتكوّن لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة من المخرجة الجزائرية صوفيا جاما، والمخرج السعودي محمد سلمان، والممثلة المصرية شيري عادل.
على الضفة نفسها، قال مؤسس ورئيس «مهرجان مالمو للسينما العربية» محمد قبلاوي «إن التنوّع الذي تشهده اللجان سواء على مستوى التخصّصات السينمائية والأجيال والجنسيات، أمر يعبر عن تواصل مهرجان الممتد مع الأجيال الفاعلة في صناعة السينما العربية». يذكر أن المهرجان أعلن عن برنامج أفلام الدورة التي تتضمن 56 فيلماً من إنتاج 14 دولة عربية مختلفة، مع شراكات إنتاجية من 10 دول غربية.