يبدو أنّ صنّاع الدراما المصرية لجأوا إلى البهارات السياسية لتطعيم المسلسلات الرمضانية. نادراً ما يخلو عمل درامي من السياسة أو إستحضار شخصيات مرّت على تاريخ مصر. بعدما خصّص مسلسل «الإختيار 3» (تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي، وإنتاج «سينرجي»، على ON وON دراما) كلامه للحديث عن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، إستحضر مسلسل «جزيرة غمام» (إنتاج «سينرجي» وتأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج حسين المنباوي/قناة «الحياة» ومنصة it watch ) شخصية الرئيس محمد انور السادات (1918/1981). في هذا السياق، ظهر الممثل المصري محمد نصر أمس في المسلسل، وهو يؤدّي دور السادات. بدأت الحلقة بزيارة السادات إلى جزيرة ولاد عرفات سنة 1977، برفقة رئيس الوزراء وعدد من الوزراء. وكان لافتاً أداء نصر لتلك الشخصية، وإستخدام حركات الجسم وصوته.
لكنها ليست المرّة الأولى التي يجسّد فيها نصر شخصية السادات، بل قدّمها قبل ذلك ثلاث مرات على التوالي. إذ أطل بدور السادات عام 2006 في مسلسل «العندليب - حكاية شعب» (إخراج جمال عبدالحميد وﺗﺄﻟﻴﻒ مدحت العدل)، وتكرر ذلك عام 2014 بعد مشاركته في مسلسل «صديق العمر» (تأليف ممدوح الليثي وإخراج عثمان أبو لبن). وفي عام 2017، قدم نصر للمرة الثالثة شخصية الرئيس السادات في مسلسل «الجماعة 2» (إخراج شريف البنداري) للكاتب الراحل وحيد حامد.
يذكر أن «جزيرة غمام» يجمع باقة من الممثلين المصريين من بينهم: طارق لطفي، مي عز الدين، فتحي عبد الوهاب، أحمد أمين، وغيرهم. تدور أحداث العمل قبل مئة عام تقريباً، وينقل صراعات الأخوة والمشاكل التي تحدث بينهم.