لا يختلف إثنان على أنّ ميريل ستريت صاحبة موهبة استثنائية. ولعلّ هذا ما تُرجم في عدد جوائز التي حصلت عليها ورُشّحت لها الممثلة الأميركية.في هذا الإطار، أفرجت منصة البثّ التدفّقي الأميركية «نتفليكس» عن مقطع فيديو جديد من كواليس تصوير فيلم Don't Look Up (لا تنظروا إلى السماء» يؤكد قدرات ميريل الفنية الكبيرة.
ففي هذا المقطع، يكشف مخرج الفيلم، آدم ماكاي، أن ستريب ارتجلت شخصيتها من البداية إلى النهاية، وأنّ أحد المشاهد أعيد أكثر من عشرين مرّة، ومع ذلك ارتجلته في كلّ مرة بأسلوب مختلفة. ويروي ماكاي تفاصيل المشهد الذي تدور أحداثه في المكتب البيضاوي في البيت الأبيض، حيث تلعب ستريب دور الرئيسة الأميركية، وتجري اتصالاً هاتفياً. وفي كل مرّة أعيد المشهد، كانت ميريل ستريب ترتجل مكالمة مختلفة.
وقال المخرج: «أنا لا أبالغ. لقد أجرت من عشرين إلى خمس وعشرين مكالمة هاتفية مختلفة تماماً».
Don't Look Up فيلم من إنتاجات «نتفليكس» الأصلية، تدور أحداثه حول عالِمَي فلك (يؤدّي دوريهما ليوناردو دي كابريو وجنيفر لورانس) يحاولان إقناع البشرية باقتراب مذنّب سيدمر كوكب الأرض، لكنهما يصطدمان بسطحية الساسة والإعلام والمواطنين. علماً بأنّ العمل الذي قسم الرأي العام واختفلت حوله الآراء والتقييمات، يجمع ضمن قائمة أبطاله ايضاً: وأريانا غراندي، وكيت بلانشيت، تيموثي شالاميه وآخرين.