في أعقاب اتهمات الاعتداء الجنسي التي وجّهتها امرأتان إليه الأسبوع الماضي، قرّر القائمون على مسلسل The Equalizer (شبكة CBS) استبعاد الممثل الأميركي كريس نوث.وأصدرت الشركة المُنتجة Universal Television وشبكة CBS إعلاناً مشتركاً، أمس الإثنين يفيد بأنّ نوث لن يكون جزءاً من تصوير المسلسل الذي يُبث حالياً، ولن يكون موجوداً بأيّ مشهد في حلقة واحدة قادمة على الأقل.
العمل الدرامي من بطولة كوين لطيفة، ويؤدي فيه كريس نوث دور مدير سابق لـ «وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية» (CIA).
وذكرت وكالة «أسوشييتد برس» أنّ نوث لم يُبد أي تعليق فوري على قرار إبعاده.
وكانت مزاعم الاعتداء الجنسي أثارت ضجة في الأوساط الفنية وعلى السوشال ميديا، إذ أصدرت شريكات نوث في مسلسل Sex and the City الذي تبثّ HBO حالياً موسمه السابع، بياناً اليوم الثلاثاء موقّعاً من سينثيا نيكسون (ميراندا) وسارة جيسيكا باركر (كاري) وكريستين ديفيس (شارلوت)، جاء فيه: «نشعر بحزن عميق لسماع الادعاءات ضد كريس نوث. نحن ندعم المرأتين اللتين تقدّمتا بشكوى وشاركتا تجربتيهما المؤلمتين، نعلم مدى صعوبة ذلك».
وكان موقع «هوليوود ريبورتر» قد نشر هذه الادّعاءات الخميس الماضي، بعد أن تواصلت معه المرأتان اللتان لم تكشفا هويتيهما، بفارق أشهر.
وادّعت إحدى السيدتين أنّ نوث اغتصبها في منزله في وست هوليوود عام 2004، بعد أن زارته لتعيد إليه كتاباً أعاره لها عندما تقابلا في مسبح المبنى. وقالت إنّها كانت تبلغ 22 عاماً حينها، وذهبت بعد الحادثة إلى المستشفى لتلقي العلاج جراء إصابة تعرّضت لها.
أما السيدة الأخرى، فقالت إنّها كانت في موعد غرامي مع نوث في نيويورك عام 2015 عندما دعاها بعد ذلك إلى منزله حيث تقول إنه اعتدى عليها.
علماً بأنّ نوث ظهر أخيراً في الحلقة الأولى من ...And Just Like That (الجزء الجديد من Sex and the City). وفيها، تموت شخصية «مستر بيغ» التي يؤديها بعد نوبة قلبية إثر ممارسته الرياضة على دراجة منزلية مصنوعة من مجموعة «بيلوتون». وأوضحت السيدتان لـ «هوليوود ريبورتر» أنّ الإعلان الترويجي للمسلسل عبر قناة HBO «أيقظ ذكريات موجعة».