أعلن نجم البوب البريطاني إلتون جون عن صدور ألبوم جديد الشهر المقبل بعنوان The Lockdown Sessions (جلسات الحجر الصحي) أعدّه خلال فترة الحجر الصحي التي فرضتها جائحة كورونا، بالتعاون مع كوكبة من النجوم.يتضّمن الألبوم المزمع صدوره في 22 تشرين الأول (أكتوبر) المقبل 16 أغنية، من بينها 10 أغنيات جديدة تعاون في بعضها مع فنانين أمثال دوا ليبا و«غوريلاز» و«ليل ناس اكس» ومايلي سايرس ونيكي ميناج وستيفي ووندر وستيفي نيكس.
تعليقاً على العمل الجديد، قال السير إلتون جون: «آخر ما كنت أتوقّع فعله خلال تدابير الحجر هو إعداد ألبوم. لكن مع توسّع انتشار الوباء، راحت مشاريع متفرّقة تتبلور». وأوضح: «بعض جلسات التسجيل أجريت عن بُعد عبر منصة «زوم»، وهو أمر لم أعهده من قبل، في حين أقيمت جلسات أخرى مع مراعاة قواعد صارمة للسلامة خلال التعاون مع فنان آخر مع واجهات زجاجية تفصل بيننا».
وأقرّ صاحب أغنية Candle in the Wind بأنّ «كلّ المقطوعات التي عملت عليها كانت فعلاً مثيرة للاهتمام ومتنوّعة، وهي أمور مختلفة عمّا عهدت فعله واشتهرت به»، وفق ما نقلت وكالة «فرانس برس».
وسيقوم الفنان البالغ 74 عاماً بجولة وداعية في أوروبا وأميركا الشمالية في 2022. يأتي ذلك بعدما كان قد أطلق جولته الختامية Farewell Yellow Brick Road سنة 2018، على أن تشمل أكثر من 300 محطة في خلال ثلاث سنوات في أنحاء العالم أجمع قبل أن يضطر إلى قطعها بسبب الأزمة الصحية الناجمة عن وباء كوفيد-19.
وستنطلق الجولة في أيار (مايو) 2022 من فرانكفورت في ألمانيا وتنتهي بعد ستة أشهر في لوس أنجليس، بعد عبورها في أوروبا (ميلانو وباريس وليفربول خصوصاً) وصولاً إلى أميركا الشمالية.