اتهمت دعوى قضائية رفعتها الشركة المنتجة لفيلم «مهمة المستحيلة»، أمس الإثنين شركة التأمين بعدم سداد جميع تكاليف تعطّل تصوير الفيلم بعد توقفه سبع مرات بسبب جائحة فيروس كورونا.وقالت الدعوى المرفوعة من شركة «باراماونت بيكتشرز» أمام محكمة اتحادية أميركية في كاليفورنيا، إنّ تصوير الفيلم الذي يقوم ببطولته طوم كروز تأجّل أربع مرات في إيطاليا، وثلاث مرات في بريطانيا بين شباط (فبراير) 2020 وحزيران (يونيو) 2021.
جاءت فترات التوقف بسبب ايجابية مسحات فيروس كورونا بين أفراد طاقم العمل أو التصوير، أو نتيجة للحجر الصحي أو الإغلاق المفروض في الدول التي جرى فيها تصوير الفيلم المصنف ضمن فئة أفلام الحركة.
وتتهم الدعوى شركة «فيدرال» للتأمين، ومقرّها إنديانا، بخرق بنود العقد، قائلةً إنّها وافقت فقط على دفع خمسة ملايين دولار مقابل التوقف الأول. علماً بأنّه من المقرر طرح «مهمة مستحيلة 7» في الصالات في أيار (مايو) 2022.
تعتبر سلسلة Mission Impossible من أكبر الأعمال التي نتجتها هوليوود، إذ حصد فيلم «مهمة مستحيلة ــ فول آوت» الذي انتج عام 2018 أكثر من 791 مليون دولار من شباك التذاكر في جميع أنحاء العالم.
وتعطلت العديد من الأفلام والمسلسلات التلفزيونية بسبب الوباء، فيما أضافت كلفة الفحوصات والاستعانة باستشاريين ومعدات الوقاية ملايين الدولارات إلى ميزانية تلك الأعمال.
ولم تذكر «باراماونت» كلفة عمليات التوقف لكنها قالت إنّ خسائرها «تجاوزت بكثير» مبلغ الخمسة ملايين دولار الذي وافقت شركة التأمين على دفعه مقابل أول حالة لفيروس كورونا في فبراير شباط 2020.
وتسعى شركة «باراماونت» للوصول لمحاكمة أمام هيئة محلفين والحصول على تعويضات لم تحددها.