قبل أسبوع من افتتاحه في الدورة الثامنة والسبعين من «مهرجان البندقية السينمائي الدولي» (بين 1 و11 أيلول/ سبتمبر 2021)، كُشف الستار أخيراً عن البوستر الأوّل لفيلم «سبنسر» (إخراج التشيلي بابلو لارايين ـــ سيناريو ستيفن نايت، كاتب السلسلة الشهيرة Peaky Blinders) الذي تجسّد فيه الأميركية كريستن ستيوارت (31 عاماً) شخصية أميرة ويلز الراحلة ديانا (1961 ـــ 1997).ظهرت ستيورات على الأفيش وهي تدير ظهرها للكاميرا وتبكي على أريكة فيما ترتدي فستان زفاف ملكياً مختلفاً عن ذلك الذي ظهرت فيه «ليدي دي» لعرسها عام 1981، على الرغم من أنّه حمل أيضاً توقيع ديفيد وإليزابيث إيمانويل مثل القطعة الأصلية.
تدور الأحداث في عطلة نهاية خلال فترة عيد الميلاد في عام 1991، على مدار ثلاثة أيام، في قرية ساندرينغهام، حيث تدرك الأميرة الراحلة أنّ زواجها من الأمير تشارلز (يلعبه جاك فارثينغ) يواجه الفشل. أيّام معدودة، يقال إنّ ديانا اتخذت خلالها الحاسم بالانفصال عن والدن نجليها «وليام» و«هاري».
«سبنسر» هو العمل السينمائي الثاني الذي يغطي جانباً من حياة الأميرة ديانا، بعد «ديانا» من بطولة نعومي واتس في 2013.
في غضون ذلك، نُشرت صور جديدة لإليزابيث ديبيكي التي تؤدي دور ديانا في الجزء الخامس من مسلسل «ذا كراون» على «نتفليكس».
وعلى خطٍ موازٍ، تستعد «برودواي» لعمل موسيقي عن حياة هذه الشخصية المحبوبة في وقت لاحق من العام الحالي. مع العلم بأنّ «نتفليكس» ستعرض نسخة مسجلة منه في الأوّل من تشرين الأوّل (أكتوبر) المقبل.
تجدر الإشارة إلى أنّ «ليدي دي» توفيت في 31 آب (أغسطس) 1997 مع رجل الأعمال من أصل مصري دودي الفايد، عندما تحطمت السيارة التي كانت تقلهما في نفق في باريس، أثناء انطلاقها بسرعة شديدة هرباً من عدسات الباباراتزي.