بعد غياب أربع سنوات عن شاشات السينما عاد الممثل الكوميدي المصري محمد هنيدي بفيلم «الإنس والنمس» الذي يدور في قالب من الفانتازيا عن عالم الجن والصراع الأبدي بين الخير والشر.وكان آخر فيلم قدّمه الفنان البالغ 56 عاماً على الشاشة الكبيرة هو «عنترة ابن ابن ابن شداد» في عام 2017 مع المخرج شريف إسماعيل.
في تقديمه للشريط الجديد، كتب هنيدي على فايسبوك: «بنقدملكم في الفيلم تجربة جديدة ومختلفة زي الأفلام الأجنبية بمستوى متطور وجديد وبقصة ممتعة مناسبة لكل الأسرة وللعيلة كلها».
يتناول الشريط قصة تحسين (محمد هنيدي) الذي يعمل مشرفاً في بيت الرعب في مدينة الملاهي ويتعرض في أحد الأيام لحادث سير يلتقي بسببه مع نارمين (منة شلبي) التي تنتمي لعائلة النمس الملعونة من الجن وتسعى للحفاظ على تواجدها من خلال التزاوج مع البشر.
يقع تحسين في حب نارمين من دون أن يعرف حقيقتها وينساق وراء عائلتها. فيعيش معهم لفترة داخل قصرهم ليكتشف بمرور الوقت أنهم يستغلونه ويعتزمون التخلص منه فيعمل على القضاء عليهم بمساعدة أسرته.
ورغم تعرض أفلام مصرية سابقة للعلاقة بين عالمي الإنس والجن مثل «عفريتة هانم» و«عفريتة إسماعيل يس»، غير أنّ أعمال الغرافيكس في «الإنس والنمس» جاءت «مميزة ومتقنة الإدماج وأضافت قيمة للعمل»، وفق ما نقلت وكالة «رويترز».
يمثّل «الإنس والنمس» الذي كتب قصته وأخرجه شريف عرفة التعاون الثاني بين الأخير ونجم الكوميديا بعد فيلمها الناجح «فول الصين العظيم» في عام 2004.
وقال هنيدي في تصريحات صحافية أخيراً: «من سنة تقريباً أرسل لي الأستاذ شريف (عرفة) الاسكربت وفرحت جداً أول ما قرأته وبدأنا في التحضير للفيلم بسرعة».
من ناحيتها، لفتت منّة شلبي في تصريحات قبل العرض الخاص للفيلم: «تحمست للعمل بداية بسبب صناعه، أستاذ شريف عرفة وأستاذ محمد (هنيدي)، والمنتج هشام عبد الخالق». وأضافت: «الدور جديد بالنسبة لي ومختلف لكن أكبر صعوبة واجهتني هي إني أمسك نفسي عن الضحك في التصوير قدام هنيدي لأنه فعلا كان بيضحكنا طول الوقت».
وإلى جانب هنيدي وشلبي، يشارك في الفيلم كلّ من: عمرو عبد الجليل، صابرين، بيومي فؤاد، شريف الدسوقي، سليمان عيد، عارفة عبد الرسول، محمود حافظ ودنيا ماهر.