كشف الممثل البريطاني كيت هارينغتون (34 عاماً) أنّ مسلسل الدراما الفانتازي الشهير «صراع العروش»، الذي لعب فيه دور البطل «جون سنو»، أثّر بشكل مباشر على صحته النفسية. وقال إنّه كان عليه أن يأخذ إجازة لمدّة عام بعد انتهاء المسلسل الذي أنتجته شبكة HBO الأميركية.في حديث البرنامج The Jess Cagle Show، قال كيت هارينغتون إنّ «طبيعة» المسلسل العنيفة والمكثفة والعاطفية أضرّت به «مباشرة» في الواقع. وتابع: «واجهت صعوبات تتعلق بصحتي النفسية بعد وخلال المسلسل. أعتقد أن السبب كان طبيعة العمل وما كنت أفعله منذ سنوات».
وأضاف أنّه اتخذ قراراً بأخذ استراحة «للتركيز حقاً على نفسي... وأنا سعيد حقاً لأنني فعلت ذلك».
على مدى ثمانية مواسم، لعب هارينغتون دور «جون سنو»، الشاب الذي حاول إثبات نفسه في مجتمع يعتبره لقيطاً، وفي الوقت نفسه يواجه الخطر القادم من أقصى الشمال، فيما تحوّلت شخصيته إلى أيقونة واسعة الشعبية حول العالم.
تزامناً مع انتهاء العمل الدرامي الضخم في أيار (مايو) 2019، أشارت تقارير إعلامية إلى أنّ الفنان سجّل نفسه للدخول إلى منشأة للصحة النفسية، لطلب المساعدة بخصوص «بعض المشكلات الشخصية».
في هذا السياق، لفت كيت في المقابلة إلى أنّه «عندما رغبت في العودة إلى العمل جاء الوباء»، مشيراً إلى أنّه شارك في حلقة من مسلسل Modern Love الذي يُعرض على منصة البثّ التدفّقي «أمازون برايم»، وأنه فعل ذلك «من أجل المتعة فقط».
على صعيد آخر، يلعب كيت هارينغتون دور البطولة في فيلم Eternals (إخراج كلوي تشاو) من عالم «مارفل»، والمقرّر عرضه في السينما في الخامس من تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل.