في إطار جهودها المستمرّة للتوسّع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أفرجت منصة البث التدفقي الأميركية «نتفليكس» عن الفيديو الترويجي الأوّل الخاص بمسلسلها الأصلي الأردني «مدرسة الروابي للبنات»، من تأليف شيرين كمال وإخراج تيما الشوملي. ومن المقرّر أن يبدأ عرض العمل الدرامي اعتباراً من 12 آب (أغسطس) 2021، مترجماً إلى أكثر من 32 لغة في 190 دولة حول العالم. كما أنّه سيكون متوافراً بالوصف الصوتي باللغة العربية لضعاف البصر والمكفوفين، والوصف النصي باللغة العربية لضعاف السمع.أما قائمة الأبطال، فتشمل: ركين سعد، أندريا طايع، نور طاهر، جوانا عريضة، سلسبيلا، يارا مصطفى وبالاشتراك مع الفنانتَيْن القديرتَيْن نادرة عمران وريم سعادة.
في بيان رسمي، قالت المخرجة إنّ «مدرسة الروابي للبنات» هو المشروع الذي لطالما حلمت به، والذي استغرق «سنوات من الالتزام والعمل الجاد... ما بدأ كأفكار كتبناها بالطبشور على سبورة المكتب أصبح اليوم مسلسلاً أصلياً على نتفليكس». وتابعت: «في المرحلة الثانوية وكمراهقة، إفتقدت المسلسلات والأعمال التي تتحدث عن الفتيات في تلك المرحلة. الأعمال كانت محدودة، ولم أشعر بالإرتباط لما هو متاح، فلم يكن هناك عمل ترفيهي يجذبني أن أتعلق به. منذ ذلك الوقت ولغاية الآن، لا تزال الإنتاجات التي تستهدف الفئة الشابة خاصة الفتيات محدودة. ومن هنا جاءت فكرة مسلسل يمكن للشابات و الفئة الشابة حول العالم أن يرتبطوا به».
وشددت الشوملي أيضاً على أنّ الهدف منذ البداية كان «إنتاج مسلسل درامي عربي يجد صداه عند الفئة الشابة عبر ابتكار عالم خيالي مليء بالدراما والأسرار التي تروي حكايات الفتيات... كنا نرمي كذلك إلى أن يتم تسليط الضوء على التحديات التي تواجه الفتيات في هذه المرحلة العمرية».
في هذا السياق، لفتت المخرجة إلى أنّها كوّنت فريقاً «من النساء الموهوبات كي نعمل على تطوير وتنفيذ الرؤية الإبداعية للمسلسل... اخترنا طاقم العمل بناءً على القدرات الفنية والطاقات الإبداعية».