استناداً إلى فيلم الأنيمايشن الشهير .Monsters, Inc الصادر عام 2001، باشرت منصة البث التدفّقي الأميركية «ديزني بلاس» عرض مسلسل مؤلف من عشر حلقات بعنوان Monsters at Work، على أن تبصر حلقة جديدة منه النور كل يوم أربعاء.يعرض العمل الدرامي قصة وحوش يعملون في مصنع لتوليد الطاقة من صراخ الأطفال عن طريق استخدام أبواباً سحرية يتم فتحها على غرف نوم الأطفال. يحاول الوحوش تخويف هؤلاء الأطفال وهم نائمون لتخزين صراخهم في أسطوانات تستخدم في إضاءة المدينة.
لكن ذات يوم، يحدث ما لم يكن في الحسبان أحد: يكتشف البطل «جيمس سوليفان» وصديقه «مايكل وازوفسكي» أنّ الطفلة «بو» خرجت من أحد أبواب الأطفال، وتسللت إلى المصنع عن طريق الخطأ، لتتحوّل حياتهما إلى سلسلة من المحاولات لإعاتها إلى غرفتها.
وفي غضون ذلك، يدرك البطلان أنّ الأطفال ليسوا مؤذيين كما كانوا يتخيلان، وتنشأ بينهما وبين «بو» علاقة قوية، ليتوصلوا إلى أنّ إضحاك الأطفال ينتج 10 أضعاف الطاقة الناتجة من إخافتهم!
وخلافاً للعمل الوحيد الذي اشتق من الفيلم الأصلي عام 2013، والذي كان بعنوان Monsters University، تدور أحداث المسلسل الجديد من حيث توقف .Monsters, Inc لتوضح للمشاهدين ماذا حدث بعد اكتشاف فعالية الضحك بدلاً من الصراخ للحصول على الطاقة، وبعد إلقاء القبض على «أبي عنكبوت».
أما قائمة الممثلين الذين شاكوا في العمل الدرامي بأصواتهم، فتضم: بيلي كريستال، جون غودمان، بن فيلدمان وغيرهم.