أعلنت قناة «سكاي» التلفزيونية عن مسلسل جديد ينطلق تصويره قريباً عن إدارة رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون للأزمة الصحية الحالية، على أن يُعرض في خريف العام المقبل.يحمل المشروع الدرامي اسم This Sceptred Isle، وهو من إخراج مايكل وينتربوتوم الذي سبق أن وقّع In This World وJude.
ويؤدي الممثل كينيث برانا الذي ظهر أخيراً بدور الشرير في فيلم كريستوفر نولان «تينيت» وشخصية «هيركول بوارو» في فيلم Murder on the Orient Express، دور رئيس الوزراء البريطاني المحافظ.
ويُصنّف الفنان البالغ 60 عاماً والمتحدر من أيرلندا الشمالية، من أفضل الممثلين في جيله في المملكة المتحدة، كما برز اسمه في الإخراج والإنتاج.
ينطلق المسلسل المؤلف من خمس حلقات مع تولي بوريس جونسون رئاسة وزراء بريطانيا، ثم يتناول ظهور أولى حالات كوفيد-19 في البلاد مطلع 2020. وكانت هذه السنة غير عادية لرئيس الوزراء البريطاني، بين إصابته شخصياً بالفيروس التي أمضى بسببها ثلاث ليال في العناية المركزة في نيسان (أبريل) الماضي، ثم مع ولادة ابنه «ويلفريد» بعد يومين من استئنافه نشاطه.
وواجه جونسون انتقادات بسبب التأخر في التصدي للجائحة التي أودت بحياة أكثر من 97 ألف شخص في بريطانيا، في أسوأ حصيلة في أوروبا.
يستند المسلسل المرتقب إلى شهادة مقربين من رئيس الوزراء ووزير الصحة وعلماء يقدمون المشورة للحكومة، وأفراد في الطواقم العلاجية. كذلك، سيتولى تيم شيمان، الصحافي السياسي في «صنداي تايمز»، مهمّة استشارية في العمل.
في هذا السياق، نقلت وكالة «فرانس برس» عن وينتربوتوم الذي شارك في كتابة العمل مع كيرون كويرك، قوله في بيان إنّ «مسلسلنا يروي قصصاً حقيقية لا تحصى، من بوريس جونسون في رئاسة الوزراء إلى الأشخاص في الصفوف الأمامية بمواجهة الفيروس في البلاد، ويظهر جهود العلماء والأطباء والمعالجين والقادة لحمايتنا من الفيروس».
ينطلق تصوير المسلسل الذي تنتجه «فريمانتل» و«باسنجر» و«ريفوليوشن فيلمز»، في الأشهر الأولى من 2021 على أن تبثه قناتا «سكاي أتلانتك» و«ناو تي في» خلال خريف 2022.