تتولى استوديوهات «آبل» إنتاج فيلم «كيتباغ» للمخرج البريطاني ريدلي سكوت الذي يتناول نابوليون بونابرت، ويؤدي دور البطولة فيه الممثل الأميركي الحائز جائزة أوسكار واكين فينيكس (46 عاماً).

يتمحور الفيلم الروائي حول بداية رحلة نابوليون قبل أن يصبح إمبراطوراً ومراحل ارتقائه إلى السلطة، من منظور علاقته بجوزفين التي أصبحت زوجته عام 1796، على ما أوضحت «آبل» لوكالة «فرانس برس».
ولم يُعلن بعد عن الموعد المحدد لعرض «كيتباغ» الذي تولى كتابة السيناريو الخاص به ديفيد سكاربا، كاتب سيناريو فيلم All the Money in the World الذي أخرجه سكوت في عام 2017.
ويعود المخرج البالغ 83 عاماً من خلال هذا المشروع الجديد إلى الحقبة التاريخية التي تناولها فيلمه الروائي الأول The Duellists في عام 1977 الذي نال عنه جائزة العمل الأول في «مهرجان كان السينمائي الدولي»، وتدور أحداثه في حقبة الإمبراطورية النابوليونية، ويتولى الممثل هارفي كيتل فيه دور جندي.
أما «كيتباغ»، فيجسّد فيه واكين فينيكس شخصية نابوليون نفسه، أشهر كورسيكي في فرنسا.
وكانت «آبل» قد أقامت أصلاً شراكة مع ريدلي سكوت وشركته الإنتاجية «سكوت فري برودكشنز» لإنتاج مشاريع تلفزيونية لـ «آبل تي في بلاس».
وبعد إطلاق منصة البثّ التدفّقي هذه في تشرين الثاني (نوفمبر) 2019، والتي تركز على المسلسلات، استثمرت مجموعة «كوبرتينو» (كاليفورنيا) منذ ذلك الحين بكثافة في السينما.
ومن أبرز الأفلام التي أنتجتها «تشيري»، العمل الأول لأنطوني وجون روسو منذ Avengers: Endgame، ومن المقرر أن يعرض في 12 آذار (مارس) المقبل.
كذلك، تنتج المنصة الشريط المقبل للمخرج الأميركي مارتن سكورسيزي Killers of the Flower Moon الذي تبلغ ميزانيته نحو 200 مليون دولار، وفق تقارير أوردتها وسائل إعلام أميركية عدّة.