أطلقت ليدي غاغا وبول مكارتني وفرقة «رولينغ ستونز» وبيونسيه، أوّل من أمس السبت، احتفالاً عالمياً خاصاً للموسيقى والكوميديا والقصص الشخصية. وصفت ليدي غاغا الحدث بأنّه «رسالة حب» للعاملين الذين يتصدرّون المعركة مع جائحة فيروس كورونا. وضم عرض «عالم واحد: معاً في البيت» الذي استمر ساعتين وبث عبر قنوات تلفزيونية عدّة في الولايات المتحدة والخارج مساهمات من منازلهم من إلتون جون، ستيفي ووندر، نجم كرة القدم البريطاني ديفيد بيكهام، ميشيل أوباما ولورا بوش.تعليقاً على الحدث، قالت ليدي غاغا إنّها «ممتنة جداً للعاملين في قطاع الرعاية الصحية والعاملين في المجال الطبي وكل العاملين في متاجر البقالة وخدمات التوصيل والعاملين في البريد وكل المؤسسات غير الربحية الأخرى التي تعمل بجد كبير... هذه حقاً رسالة حب صادقة لكم جميعا في كل أنحاء العالم وأتمنى أن تكون تذكرة للعطف الذي يحدث الآن».
وأشاد الاحتفال بالمدرسين والعاملين في مجال الرعاية الصحية والبقالة وخدمات التوصيل والبريد والعاملين الآخرين، وفق ما ذكرت وكالة «رويترز».
الاحتفال الضخم كان من تنظيم «منظمة الصحة العالمية» ومجموعة «جلوبال سيتزين» غير الربحية، ويع أكبر جهد من المشاهير حتى الآن في مواجهة كورونا. واستهدف «عالم واحد: معا في البيت» كذلك فاعلي الخير والشركات للمساهمة في صندوق تابع لـ «منظمة الصحة العالمية» للتصدي للوباء، فيما قال المنظمون إنّ شركات ومانحين آخرين ساهموا بالفعل بنحو 150 مليون دولار أميركي.
صحيح أنّIا لم تغنّ، إلا أنّ بيونسيه بعثت برسالة مصوّرة أشارت فيها إلى معدلات الوفاة المرتفعة بشكل غير متناسب بين الأمريكيين السود بسبب «كوفيد-19»: «هذا الفيروس يقتل السود بمعدل يبعث على القلق في أميركا». وحثت المشاهدين على حماية أنفسهم.
أما فرقة «رولينغ ستونز» التي ظهر أعضاؤها في أربعة أماكن منفصلة، فأدّت أغنية You Can't Always Get What You Want.
وفي إهداء لبيل ويزرز، الذي توفي قبل أسبوعين، عزف ستيفي ووندر Lean on Me، في حين غنّى بول مكارتني، الذي تحدث عن أمه التي كانت ممرضة وقابلة، «ليدي مادونا».
وفي وقت سابق من اليوم نفسه، شارك مغنون وعازفون لموسيقى البوب والموسيقى الكلاسيكية من الولايات المتحدة وآسيا والشرق الأوسط من بيوتهم في الحدث الذي تم عبر بث مباشر على مدى ست ساعات قبل الاحتفال الرئيسي .
وكان من بين المشاركين جنيفر هدسون، إيسون تشان، فيشال ميشرا، تايلور سويفت، سيلين ديون، جون ليدجند، حسين الجسمي وغيرهم.