أفاق المصريّون اليوم على خبر حزين وصادم. رحل هيثم أحمد زكي (1984 ــ 2019) عن عمر 35 عاماً. الممثل الشاب توفي في منزله في ضاحية الشيخ زايد في محافظة الجيزة، وقالت «نقابة المهن التمثيلية» إنّ الأسباب طبيعية وتتمثّل بـ «هبوط حاد في الدورة الدموية». وقالت النقابة على صفحتها الفايسبوكية إنّ الجنازة ستشيّع بعد ظهر اليوم من مسجد مصطفى محمود في حي المهندسين، وهو المسجد نفسه الذي شيّع منه جثمان والده.


وُلد هيثم في نيسان (أبريل) 1984، وهو نجل الممثلَيْن الراحلَيْن أحمد زكي (1949 ــ 2005) وهالة فؤاد (1958 ــ 1993).

بدأ مشواره الفني عام 2006 في فيلم «حليم» (تأليف محفوظ عبد الرحمن، وإخراج شريف عرفة) حيث استكمل فيه دور والده بعد وفاته وهو يحضر لذلك المشروع الذي تناول قصة الفنان الراحل عبدالحليم حافظ، قبل أن تكر سبحة الأعمال السينمائية والتلفزيونية نذكر منها: «سكر مرّ» (تأليف محمد عبدالمعطي، وإخراج هاني خليفة ومحمد أبو جريو)، و«البلياتشو» (إخراج عماد البهات الذي تشارك الكتابة مع عماد البهات)، و«كلبش 2» (تأليف باهر دويدار، وإخراج بيتر ميمي) و«أستاذ و رئيس قسم» (تأليف يوسف معاطي، وإخراج وائل إحسان)، و«السبع وصايا» (تأليف محمد أمين راضي وإخراج خالد مرعي)...
فور الإعلان عن النبأ المؤلم، لجأ عدد كبير من الفنانين إلى مواقع التواصل الاجتماعي للتعبير عن حزنهم، فيما لفتت تعليقات افتراضية إلى أنّ هيثم عاش يتيماً في طفولته ووحيداً بعد خسارته لوالده. قائمة الأسماء التي نعته تشمل: ليلى علوي، ومنة شلبي، ورانيا يوسف، وأحمد السقا، ومراد مكرم، وحسن الرداد، وعلي الطيب، وسارة الشامي، ودرّة زروق، وأيمن بهجت قمر.