صدرت اليوم الخميس نسخة جديدة من أغنية «تايم» للنجم البريطاني الراحل فريدي ميركوري (1946 ــ 1991)، المغني الرئيسي لفريق الروك الأسطورية «كوين»، على خلفية أنغام البيانو فقط، في تتويج لعملية بحث طويلة على الأغنية التي جرى تسجيلها في استديوات «آبي رود» في لندن عام 1986.

والإصدار الجديد عبارة عن نسخة أقل تعقيداً من تلك التي سجلها ميركوري عندما كان يعمل منفرداً عن «كوين» مع الموسيقي وكاتب الأغاني والمنتج البريطاني ديف كلارك لإنتاج ألبوم «تايم» الذي يضم أغنيات مستوحاة من المسرحية الغنائية التي تحمل الاسم نفسه وكانت تعرض في العاصمة البريطانية.
النسخة الجديدة تحمل عنوان Time Waits for No one أو «الزمن لا ينتظر أحداً»، وتقدم أداءً مفعماً بالمشاعر من قبل ميركوري للأغنية التي تدور حول فكرة الجهل بما هو قادم.
في هذا السياق، قال كلارك الذي عثر على التسجيل بعد سنوات من البحث إنّ العمل «يجمع بين ميركوري والبيانو فقط... وهو يظهر كيف كان ميركوري مؤدياً رائعاً ويملك صوتاً مذهلاً».
وأضاف: «لقد أصابتني القشعريرة بسبب الطريقة التي كان يؤدي بها الأغنية، حيث كان يغني كأنه يتذوق كل كلمة»، وفق ما نقلت وكالة «رويترز». توفي ميركوري عام 1991 بسبب مضاعفات التهاب رئوي ناتج عن إصابته بفيروس الإيدز.