قبل بدء الموسم الرمضاني، رافقت مسلسل «زي الشمس» أزمة كبيرة تمثّلت بانسحاب المخرجة كاملة أبو ذكرى التي اتهمت بـ «البطء الشديد» في التنفيذ، و«التدقيق الشديد والإعادة». مع العلم بأنّ هذين العاملين هما سبب نجاح كل مسلسلاتها خلال السنوات العشر الأخيرة. غير أنّهما لم يعجبا بطلة العمل دينا الشربيني التي أقدمت على أفعال عدّة استفزت مخرجة «سجن النسا»، قبل أن تضغط (ومن خلفها النجم عمرو دياب) لاستبعاد كاملة، ليحلّ مكانها المخرج سامح عبد العزيز. ومع انطلاق العروض الدرامية الرمضانية، بدا واضحاً عدم وجود اسم كاملة ضمن تتر المسلسل.

وبعد مشهد جمع ريهام ريهام عبد الغفور (فريدة) بدينا الشربيني (نور) أشاد به كثيرون على السوشال ميديا، توجّهت ريهام بالشكر للمخرجة كاملة أبو ذكرى، مؤكدةً سعادتها بالعمل معها، الأمر الذي أكّده الممثل أحمد صلاح السعدني. خطوتان تعتبران بمثابة تضامن وتقدير لمجهود أبو ذكرى في العمل المقتبس عن مسلسل Sisters الإيطالي والذي ألّفت نسخته العربية ورشة كتاب بإشراف مريم نعوم.
في هذا السياق، لجأت كاملة أبو ذكرى إلى مواقع التواصل الاجتماعي لتكشف أنّها لم تفاجأ بحذف اسمها من مسلسل «زي الشمس»، مشيرةً إلى أنّها طالبت شخصياً بعدم ذكر اسمها ضمن الشارة، بعد انسحابها عقب نشوب خلافات بينها وبين الشربيني.
وكتبت كاملة في منشورها الافتراضي: «أنا اللي طلبت اسمي يتشال من على المسلسل لأن بعتبر العمل ده ما يخصنيش لا بحلوه ولا بحقارته».
تدور الأحداث في إطار درامي مثير، حيث تتبع المحامية «نور» قاتلاً مجهولاً بعد مقتل شقيقتها «فريدة»، وتشك في كل من حولها. إلى جانب ريهام ودينا والسعدني، تضم قائمة الأبطال:
سوسن بدر، وجمال سليمان، وأحمد مالك، وعمر السعيد، وأحمد داوود، وغيرهم.

*«زي الشمس»: يومياً 22:00 توقيت بيروت على «mbc مصر»