على طريقة فيلم «ماما ميا»، تستعدّ استديوات «يونيفرسال بيكتشرز» لإنجاز شريط يستند إلى أعمال النجم الأميركي الراحل «برينس» (1958 ــ 2016).بحسب مجلة «فارايتي» الأميركية، حصلت الشركة على حقوق مجموعة من أغنيات «برينس» الكلاسيكية التي ستشكّل نواة فيلم غنائي خيالي. في هذا السياق، ذكرت مصادر أنّ الاجتماعات بين الكتاب والمنتجين بدأت بالفعل لتحديد وجهة المشروع المنتظر.
يأتي هذا النبأ بعد أشهر من إصدار الجزء الثاني من فيلم «ماما ميا!» الذي يحمل اسم Mamma Mia! Here We Go Again (تأليف وإخراج أور باركر) الذي حقق إيرادات بلغت 400 مليون دولار أميركي حول العالم. وعلى صعيد الأفلام الغنائية، شهدت سنة 2018 أيضاً نجاحاً جماهيرياً لفيلم A Star is Born (إخراج برادلي كوبر الذي تشارك البطولة مع ليدي غاغا ــ 350 مليون دولار)، وBohemian Rhapsody (إخراج برايان سينغر ــ 534 مليون دولار) الذي يتمحور حول حياة نجم فرقة «كوين» البريطاني فريدي ميركوري.
في هذا السياق، من المتوقع أن يبصر فيلم Rocketman (إخراج ديكستر فليتشر) النور العام المقبل متناولاً حياة النجم البريطاني إلتون جون (71 عاماً)، بالإضافة إلى النسخة السينمائي من المسرحية الغنائية الشهيرة Cats (إخراج طوم هوبر)، من بطولة تايلور سويفت وإدريس إلبا وإيان مكالين وجودي دينس وجيمس كوردن وجايسون ديرولو.
تجدر الإشارة إلى أنّه إلى جانب فيلم «يونيفرسال بيكتشرز»، تعمل المخرجة الأميركي أفا دوفيرناي على تحويل حياة «برنيس» إلى فيلم وثائقي من إنتاج شبكة «نتفليكس».