عُرفت المغنية والممثلة الأميركية باربرا سترايساند بدعمها للمرشّحة الديمقراطية هيلاري كلينتون خلال السباق الأخير نحو البيت الأبيض، في وجه المرشّح الجمهوري آنذاك دونالد ترامب.في عام 2016، قالت الفنانة البالغة 76 عاماً أنّها ستغنّي لهيلاري بعد فوزها. لكن اليوم، وبعد عام وتسعة أشهر من تسلّم ترامب لمهامه كالرئيس الخامس والأربعين للولايات المتحدة، أطلقت سترايساند أغنية مخصّصة له بعنوان Don't Lie to Me (لا تكذب عليّ).
صحيح أنّ دونالد البالغ 72 عاماً ليس مذكوراً بالاسم، غير أنّ العمل يتضمّن دلالات واضحة على أنّه المقصود من الكلمات، لاسيّما حين تقول: You can build towers of bronze and gold (يمكنك بناء أبراج من البرونز والذهب). وتعدّ هذه الأغنية «الأكثير تسييساً» في مسيرة باربرا المهنية، وفق ما ذكرت صحيفة الـ «غارديان» البريطانية.
ويسبق طرح Don't Lie to Me إطلاق ألبومها الجديد Walls (جدران) الذي يأتي بعد 13 عاماً على طرح آخر ألبوم يحتوي «أعمالاً أصلية»، وهو Guilty Pleasures بالشراكة مع باري غيب. هكذا، تنضم باربرا سترايساند إلى عدد من النجوم الذين ينتقدون دونالد ترامب في أعمالها الفنية، أبرزهم الرابر الأميركي الشهير «إيمينيم».