في الوقت الذي ودّع فيه مسلسل «الحبّ الحقيقي» (سيناريو باسكال حرفوش، وترجمة لمى مرعشلي، وإخراج جوليان معلوف) شاشة lbci أوّل من أمس بعد أن أطلّ في جزءين متتالين، يستعدّ مسلسل «كل الحبّ كل الغرام» (للكاتب الراحل مروان العبد وإنتاج إيلي معلوف) لوداع المتابعين أيضاً في حلقة ختامية تبثّ غداً بعد نشرة الأخبار المسائية. فقد احتلّ العمل الدرامي الذي يلعب بطولته باسم مغنية وكارول الحاج، شاشة lbci قرابة 10 أشهر، ومن ضمنها كانت فترة البثّ في رمضان الذي إختتم الاسبوع الماضي. لم يكتف المشروع اللبناني بالعرض خارج شهر الصوم فحسب، بل دخل السباق الرمضاني بكل ثقة. ويتحجّج القائمون على lbci تمسّكهم بـ«كل الحب كل الغرام» بأنه يحقّق نسبة مشاهدة يصفونها بـ«الأعلى في تاريخ الدراما اللبنانية»!. فشركتا الاحصاءات في لبنان «جي. أف. كي» و«إيبسوس» أجمعتا على أن المسلسل تربّع على عرش المشاهدة في رمضان وخارجه. فرغم وجود العديد من الأعمال العربية المشتركة في رمضان التي حقّقت مشاهدة جيدة، لكنّ شركتي الاحصاء أعطتا «الكارت» الرابح لـ«كل الحبّ كل الغرام». مع العلم أن العمل تشوبه العديد من الاخطاء الفاضحة سواء في التصوير أو في أداء الممثلين الذين ظهروا كأنهم يقرأون النصوص غيباً. كما شابت المشروع أخطاء إخراجية لأنه يدور في إطار رومانسي وإجتماعي في الفترة الممتدة بين عام 1914 وعام 1943، مروراً بقصص الحب والمشاكل الاجتماعية التي كانت تعصف بتلك المرحلة الزمنية في لبنان.