أطلق الرابر الفلسطيني إبراهيم غنيم، المعروف باسم MC Gaza، أغنيته الجديدة «كوشوك» على قناته على يوتيوب. يتميّز العمل بأنّه مصوّر على طريقة الفيديو كليب ضمن أجواء حيّة مباشرة خلال أحداث «جمعة الكوشوك» التي وقعت في 6 نيسان (أبريل) الحالي في سياق مسيرة العودة على حدود قطاع غزة حيث اعتدت قوّات الاحتلال الإسرائيلي على الشبّان الفلسطينيين المشاركين فيها، مخلّفة عدداً كبيراً من الجرحى والشهداء. تعدّ هذه الأغنية إهداء من غنيم إلى «الصديق الحبيب الشهيد الصحافي ياسر مرتجى» الذي سقط بنيران القنّاصة الصهاينة وهو يرتدي سترة خاصة تدلّ بوضوح على مهنته.
الأغنية من كتابة وألحان إبراهيم غنيم وتوزيع رامي صالح وتصوير سامي شحادة، وتتحدّث عن حق العودة إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة، عن استمرار الشعب في المقاومة وتمسّكه بحقّه ولو مرّت آلاف السنوات.
ومما جاء في كلمات الأغنية: «بتحدّى النيران، دخان الكوشوك.. أنا عائد لأرضي أنا خالع الشوك… شافونا طالعين آلاف وآلاف كيف لسّا صامدين بعد سنين عجاف؟… حنعود لو بعد عقود حنعود».
ولدى إطلاق الأغنية، أكد صاحب أغنية «وطني غير شكل» أنّ الجديد في هذه التجربة هي المشاهد الحقيقية، إذ لا يوجد تمثيل أو اقتباس كما حدث في أعماله السابقة، لاسيّما أنّ فريق العمل كان معرّضاً في أي لحظة للإصابة بنيران قنّاصة الاحتلال.