منع دورية أمن من إزالة مخالفة في شاتيلا
عند أطراف مخيم شاتيلا، وأثناء قيام دورية من قوى الأمن الداخلي بقمع مخالفة بناء، تجمع عشرات الشبان والنساء ومنعوها من إزالة المخالفة، قبل أن يعتدوا على عناصرها بالرشق بالحجارة. وبحسب الوكالة الوطنية للإعلام، تطور الأمر إلى اطلاق نار من جانب المعترضين، قابله إطلاق نار «في الهواء» من جانب عناصر الدورية، ما أدّى إلى إصابة ثلاثة عناصر بجروح، قبل أن تنسحب القوة الأمنية، التي آزرتها قوة أخرى، فيما أكمل اصحاب المخالفة عملهم.

قتيل بـ«اجتياح» شاحنة في جل الديب

اجتاحت شاحنة، صباح أمس، سيارة مدنية تحت جسر جل الديب، ما أدى الى مصرع سائقها ج. ن. (62 عاماً)، الذي تولت سيارة إسعاف تابعة للصليب الأحمر اللبناني نقل جثته الى مستشفى أبو جودة. كذلك تسبب الحادث، الذي تزامن مع حركة السير الصباحية في ساعة الذروة، في زحمة خانقة حيث اصطفت السيارات في ارتال طويلة.

الجيش يحبط تهريب 200 ألف حبة مخدرة إلى الخليج

طاردت دورية من مديرية استخبارات الجيش اللبناني في البقاع، أمس، عصابة مسلحة مؤلفة من ثلاثة اشخاص كانوا يمارسون أعمال السلب والسطو بقوة السلاح، فتمكنت من توقيفهم. وبالتحقيق معهم، اعترف افراد العصابة بقيامهم بعدد من عمليات سلب أموال وأجهزة هاتف خلوي، شملت لبنانيين وسوريين في محيط بلدات قضاء زحلة. وبحسب ما جاء في بيان صادر عن الجيش، فإن السيارة التي كانت تقلهم جرى ضبطها أيضاً، وهي من نوع «هوندا بريلود» دون أوراق ثبوتية، كما ضبطت بحوزة الموقوفين بندقية من نوع «بومب أكشن» ومسدس حربي عيار 7 ملم. ودعا الجيش الذين تعرضوا لعمليات سلب على أيدي أفراد هذه العصابة، إلى مراجعة القضاء المختص لاستعادة مسروقاتهم. من جهة أخرى، احبطت مديرية استخبارات الجيش في الشمال عملية تهريب 200 ألف حبة مخدرة ومنشطة إلى دول الخليج، وأوقفت الشخص الذي كان يقوم بتوضيب الشحنة تمهيداً لتهريبها براً إلى خارج لبنان.

العثور على بندقيتي صيد في النبطية

عثرت استخبارات الجيش على حقيبة على طريق بفروة - النبطية، في داخلها بندقيتا صيد وأمتعة، وبعد التحقيقات تبين أنها تعود للمواطن أسامة. ق. وكانت قد سرقت من منزله في دير الزهراني قبل نحو أسبوع، حيث أبلغ حينها مخفر درك النبطية بالأمر.

«مجهول» يحرق سيارة في كفركلا

أحرق مجهولون سيارة من نوع «مرسيدس» في بلدة كفركلا الجنوبية، أمس، تعود ملكيتها للمواطن محمد. ح. من دون أن تعرف الدوافع والأسباب. يذكر أن صاحب السيارة تمكن مع أولاده من إخماد النار المشتعلة في السيارة، قبل أن يدّعي أمام القوى الأمنية بما حصل، حيث جرى فتح تحقيق في الحادثة التي ادّعي فيها على «مجهول».

توقيف 42 مشتبهاً ومطلوباً

أوقفت القوى الأمنية 42 شخصاً مشتبهاً ومطلوباً في تهم ارتكاب افعال جرمية، على مختلف الأراضي اللبنانية، بينهم: 7 بجرائم مخدرات، 4 بجرائم سرقة، 3 بجرم سلب بقوة السلاح، 3 بجرم عدم حيازة أوراق ثبوتية، 3 بجرم احتيال وتزوير، 3 بجرم دخول خلسة وإقامة غير مشروعة، 3 بجرم شك دون رصيد، 2 بجرم إطلاق نار، 2 بجرم مخالفة أنظمة البناء، 2 بجرم تعدّ على الأملاك العامة، 6 بجرائم: ترويج عملة مزيفة، فرار من الجيش، ضرب وإيذاء وطعن بسكين.

ضبط مخدرات في المصنع موضبة باتقان

ضبط عناصر من مكتب مكافحة المخدرات في البقاع (رامح حمية) كمية كبيرة من المخدرات، أمس، وهي عبارة عن 16 كيلو من الحبوب المخدرة المختلفة، وحوالي 4 كيلو من الكوكايين الخام، كانت موضبة داخل سيارة قادمة من سوريا. وبحسب مصدر أمني، فإنه أثر ورود معلومات عن دخول المخدرات إلى لبنان عبر نقطة المصنع الحدودية، أوقفت السيارة المذكورة، وهي تحمل لوحة اجنبية، وعلى متنها 3 أشخاص سوريين. لم يتم اكتشاف المخدرات بعد التفتيش الأولي في السيارة، ما استدعى الإستعانة بالكلاب البوليسية، التي لم تنجح بدورها أيضاً من التعرف على مكان وجود المخدرات. لكن إصرار رجال الأمن دفعهم إلى إلى تفكيك صندوق السيارة ومقاعدها، ليكتشفوا كمية المخدرات، التي وجدت موضبة بطريقة متقنة يصعب على آلة الكشف (سكانر)، والكلاب البوليسية المدربة، اكتشافها، وذلك باعتماد طريقة التصفيح بالألمينيوم والستانلس.