جثة في العقيبة وقتيل صعقاً في الشويفات
عثر على أنطونيوس رشيد سركيس (والدته زهية، من مواليد 1940) في بلدة العقيبة جثة مضرجة بالدماء وخصوصا في الرأس، ووجدت بقربه بندقية صيد. وقد تطابقت بصماته على مقبض السلاح.
وفي بلدة الشويفات - الشارع العام قرب شركة «بيبسي»، واثناء قيام العامل السوري محمود عبد السلام (مواليد 1991) في محل لتصليح اطارات السيارات بتسلق احد اعمدة الكهرباء صعقه التيار ما أدى إلى مصرعه على الفور. وقد نقلت جثته الى براد مستشفى قبرشمول.

إقفال مسمكة «فاسدة» في جناتا بالشمع الأحمر

ليل أول من أمس، قام عناصر من فصيلة جويا (آمال خليل) بالتعاون مع الشرطة البلدية في بلدة جناتا (قضاء صور) بإقفال مؤسسة لبيع الأسماك المبردة بالجملة تقع ضمن نطاق البلدة وتعود للمواطن يوسف ع. ا من بلدة معروب المجاورة. وأفاد رئيس البلدية يوسف الحسيني في اتصال مع «الأخبار» بأنه بالتنسيق مع عناصر الشرطة عمل على مراقبة عمل المؤسسة منذ أيام عدة بعد ورود شكاوى من القاطنين في جوارها من حركة مريبة تحصل فيها منذ انكشاف فضيحة الأغذية الفاسدة في المناطق. ونقل الحسيني عنهم تأكيدهم أن «آليات كانت تعمل في الليل على إخراج عدد كبير من الصناديق ونقلها إلى جهة مجهولة، فيما كانت المؤسسة تقفل أبوابها في النهار». ولدى محاولة الحسيني مقابلة صاحب المؤسسة، كان يفيده العمال بأنه مسافر خارج البلاد، كاشفاً عن أنه «كرر طلبه مراراً لدى القوى الأمنية لتحضر وتكشف على المكان قبل أن تستجيب لطلبه ليل الثلاثاء». وخلال عملية الدهم، تبين وجود 92 صندوقاً تحتوي على حوالى 900 كيلو من السمك المبرد المنتهي الصلاحية. إشارة إلى أن القوى الأمنية أوقفت حارس المؤسسة ليل أمس، لكن صاحبها كان حاضراً بنفسه في عملية الكشف أمس. علماً بأن المؤسسة معروفة بتأمينها طلبات سمك بالجملة للمطاعم والمحال الاستهلاكية والمنازل. ومن المنتظر أن يجري مندوبو الوزارة جولة أخرى على المؤسسة صباح اليوم للإشراف على عملية نقل المواد الفاسدة منها وإتلافها في مكب للنفايات.

تابوت فارغ يثير بلبلة في عنجر

شغلت الأجهزة الأمنيّة ليل أول من أمس بحادثة غامضة تمثلت بالعثور على تابوت فارغ مصنوع من الخشب والرصاص مرمي أمام مبنى بلدية حوش موسى – عنجر (نقولا أبورجيلي). مسؤول أمني أوضح لـ«الأخبار» أن استخبارات الجيش اللبناني تمكنت من توقيف أحد بائعي الخردة الذي التقطت صورته كاميرا المراقبة المثبتة في مبنى البلدية، وهو يقوم ليلاً برمي التابوت من صندوق بيك أب. ولا تزال التحقيقات جارية مع الموقوف لمعرفة الأسباب الحقيقية التي دفعته للقيام بهذا العمل. وكانت هذه الحادثة قد أثارت بلبلة بين سكان البلدة، واستدعت حضوراً كثيفاً لمختلف الأجهزة الأمنيّة والعسكريّة، لا سيما انها جاءت بالتزامن مع قيام بعض الأهالي بإضاءة الشموع والصلاة لأرواح موتاهم في مدافن البلدة مع اقتراب عيد الفصح المجيد.

سعودي يدّعي على مجهولين بجرم خطفه وضربه

ادعى السعودي احمد محمد علي حسن الشخصي على مجهولين، امام مخفر درك السعديات، بجرم ضربه وخطفه من امام منزله في بلدة السعديات. وفي التفاصيل، انه في ليل 2 الجاري، اقدم اربعة مسلحين مقنعين يستقلون سيارة نيسان «تيدا» على خطفه من امام منزله في بناية فرحات في السعديات، حيث ضربوه واقتادوه في سيارتهم، ثم اعادوه في الخامسة من فجر اليوم التالي. وكان الشخصي يحمل مبلغ الف دولار اميركي، وبطاقات مصرفية وائتمانية، الا ان الخاطفين لم يسلبوه امواله وبطاقاته. وقد بوشرت التحقيقات لكشف هوية الفاعلين.

توقيف لصوص أسلاك كهرباء بقاعاً

أوقفت دورية من فرع المعلومات في قوى الأمن الداخلي فجر أمس كلاً من حسين ع. ر. وحسين ش.ا وعمر ح. ص. فيما كانوا يسرقون أسلاكاً نحاسية من شبكة التيار الكهربائي في بلدة حوش بردى، ونقل الثلاثة إلى مخفر الطيبة حيث بوشر التحقيق معهم، بعدما تم ضبط أسلاك نحاسية مسروقة في سياراتهم.

إحراق سيارة عسكري في مجدل عنجر

أحرق مجهولون سيارة «رينو» تعود لعسكري في الجيش اللبناني، أول من أمس، في بلدة مجدل عنجر البقاعية (أسامة القادري) فأتت النيران عليها بالكامل. إثر ذلك، حضرت القوى الأمنية والعسكرية وباشرت التحقيق لمعرفة الفاعل. مصدر أمني لفت إلى أن التحقيقات أشارت إلى أن الحادثة تحمل طابعاً شخصياً، من دون وجود أي أسباب سياسية أو ما شابه.