الصعوبات التعليمية لدى الأطفال
طرح المشاركون في ورشة العمل المتخصصة في مجال الصعوبات التعليمية لدى الأطفال التي نظّمتها مؤسسة الدكتور محمّد خالد الاجتماعية، اعتماد منهج فعّال في العملية التربوية لتعليم فن التهجئة لذوي الصعوبات التعليمية، وخصوصاً للتلامذة الذين يعانون «الدسلكسيا». كذلك لفت المشاركون إلى «أن الأبحاث التربوية اليوم تتجه إلى اعتماد التعليم الصوتي، أي الربط بين شكل الحرف وصوته، واعتماد مبدأ الانتقال من الجزء إلى الكل، فيجري بذلك تعليم الوحدات الصوتية البسيطة أولاً، ثم الانتقال إلى الأصعب».

الحريري تعرض الأوضاع التربوية

عرضت وزيرة التربية والتعليم العالي بهية الحريري مع النائب السابق غطاس خوري والمدير العام في القصر الجمهوري إيلي عساف الأوضاع التربوية والعامة، ومشاريع الوزارة للنهوض بالتربية في لبنان. كذلك ناقشت مع النائب أحمد فتفت الحاجات التربوية لمنطقة الضنية والشمال، إضافة إلى توفير المنح الجامعية للطلاب المتفوقين في الامتحانات الرسمية.

الطلاب اللبنانيون في فرنسا

تلتقي جمعية الطلاب اللبنانيين في فرنسا، عند الثانية من بعد ظهر غدٍ الثلاثاء، الطلاب الذين قُبلوا في الجامعات الفرنسية للعام الدراسي المقبل في كلية العلوم ـ الفرع الأول في الجامعة اللبنانية، الحدث.

صندوق دعم المتفوق في زبدين

كرّمت حركة «أمل» ـــ شعبة زبدين، الطلاب الناجحين في الامتحانات الرسمية في البلدة. ورأى عضو هيئة الرئاسة في الحركة قبلان قبلان «أن الذين يتعلمون ويتخرّجون من الجامعات يجدون صعوبة في إيجاد عمل»، متمنياً على الدولة إيجاد حلّ لمشاكل المتخرجين. من جهته، أعلن مدير مكتب الرئيس نبيه بري في المصيلح، هاني قبيسي، ولادة صندوق دعم الطالب المتفوق في البلدة، بعدما أصبح الصندوق في ميس الجبل جاهزاً لإعانة الطلاب. كذلك كرّمت الحركة الطلاب المتفوّقين في الشهادة الرسمية في بلدة الزرارية.