◄ في ثاني خطوة من نوعها، أطلقت جمعية «ناس من أجل معاملة أخلاقية للحيوانات» الأميركية حملة تدعو إلى الرضاعة بدلاً من استخدام حليب الأبقار. وأرسلت نائبة رئيسة جمعية تراسي ريمان، بريداً إلكترونياً طويلاً إلى كلّ من بن كوهين وجيري غرينفيلد، باعثي شركة Ben&Jerry، وهي شركة أميركية معروفة مختصة بإعداد «الآيس كريم» الموجه إلى الأطفال، لاستبدال حليب الأبقار والماشية بحليب الأمهات.
◄ الزواج المدبر بدأ يشيع في هوليوود، فقد أُعلن أخيراً أن النجم الأوسترالي راسل كرو اختار عروساً لابنه تينيسون البالغ من العمر سنتين، وتبين أن «العروس» هي ابنة صديقيه النجمة الأوسترالية نيكول كيدمان وزوجها المغني كايث أوربن.

◄ قال باحثان كنديان في علم النفس إن العزلة الاجتماعية تجعل الناس يشعرون بالبرد، حتى لو لم يكن الطقس بارداً فعلاً على عكس نظرائهم الذين لا يشعرون بهذه الحالة لكونهم يستمتعون بعلاقات اجتماعية دافئة، ويختلطون بالآخرين.
وذكر موقع WebMD أن الباحثين في علم النفس تشن ـــ بو زونغ وجيوفري ليونارديلي، وجدا أن الأشخاص الذين يعانون العزلة الاجتماعية يميلون إلى إعداد طبق من الحساء الساخن أو القهوة، ويشعرون بأن الغرفة التي يجلسون فيها باردة.

◄ أظهرت دراسة بريطانية أن مشاهدة العنف على الشاشة تجعل المرء وضيعاً وحقوداً وعدائياً.
ونقلت صحيفة «دايلي تلغراف» البريطانية عن المشرفة على الدراسة الباحثة البريطانية سارة كوين قولها «بعد مشاهدة العنف قد يقدم الرجال على ضرب زوجاتهم أو إسكات أطفالهم، كما أن بعض الناس يميلون إلى الترويج للشائعات».

◄ الفقراء والأغنياء تفرقهم أمور كثيرة، وقد أضيفت إليها أخيراً مجموعة من الأمراض التي تصيب الفقيرات، فيما تُصاب النساء الثريات بأمراض أخرى، هذا ما أكدته مجدداً الباحثة البريطانية لورين تشاك التي قالت إن أمراضاً مثل سرطان عنق الرحم والرئة شائعة بين النساء الفقيرات، فيما أمراض أخرى مثل سرطان الثدي والورم القيتاميني (melanoma) شائعة بين نظيراتهن الثريات في المملكة المتحدة.
تشاك توصلت إلى هذه النتيجة بعدما أجرت دراسة في هذا المجال بناءً على طلب جمعية السرطان في بريطانيا، واستناداً إلى معلومات استقتها من 8 أبحاث عن السرطان أجريت بين عامي 1998 و2003.