التعاقد في «فنون اللبنانيّة» ومعهد التكنولوجيا أعلنت رئاسة الجامعة اللبنانية حاجتها إلى التعاقد مع أساتذة للتدريس بالساعة في معهد الفنون الجميلة في الاختصاصات الآتية: الهندسة المعمارية، الهندسة الداخلية والفنون الزخرفية، الفنون الإعلانية والتواصل البصري، الفنون التشكيلية، المسرح والسينما والتلفزيون، التنظيم المدني، هندسة الحدائق والمواقع الطبيعية.
تقدم الطلبات في عمادة معهد الفنون الجميلة ـــــ مدينة الحدث الجامعية ابتداءً من يوم غد الأربعاء ولغاية 30 الجاري.
كذلك أعلنت الجامعة حاجتها إلى التعاقد مع أساتذة من حملة الدكتوراه والهندسة أو الماستر في مجالَي المعلوماتية التطبيقية وإدارة الأعمال للتدريس في المعهد الجامعي للتكنولوجيا، وحملة شهادة الدبلوم الجامعي في التكنولوجيا للتدريب في المعهد. وتقدّم الطلبات في المعهد ـــــ صيدا، ابتداءً من الغد حتى 30 الجاري.

خطة LAU لإنشاء مراكز أبحاث
أعلن رئيس الجامعة اللبنانية الأميركية، البروفيسور جوزف جبرا، لمجلة «فوربس»، الخطة التوسعية المطروحة للجامعة بقيمة 125 مليون دولار، وسبل تمويل هذا المشروع، استناداً إلى إصدار سندات دولية، «وهي فكرة جديدة بالكامل بالنسبة إلى القطاع التعليمي في العالم العربي». وأكد جبرا أنّ الجامعة ستطلق في السنوات الخمس المقبلة مراكز أبحاث متطوّرة، إضافة إلى مراكز أبحاث طبية تركز على الأمراض المنتشرة في منطقة الشرق الأوسط.

«الصحافة الاقتصادية» في AUB
تنظّم الجامعة الأميركية في بيروت، بالتعاون مع وكالة «رويترز» ورشة عمل، عن «الصحافة الاقتصادية في العالم العربي»، في 13و14 تشرين الأول المقبل، في «كوليدج هول»، في حرم الجامعة.

حكومة الظل: ديموقراطية العمل الطلابي السياسي
أكد وزير التربية والتعليم العالي في حكومة الظلّ الشبابية فيليب أبو زيد، ضرورة تدارك ارتفاع الأقساط «وعدم تحميل الأهالي أية أعباء إضافية، لأن الوضع المعيشي بحد ذاته يمثّل عبئاً إلى جانب ارتفاع أسعار الكتب الجنوني وبدل النقل». وتزامناً مع بدء العام الدراسي في بعض الجامعات، شدّدت الحكومة على أهمية أن يمارس الطلاب العمل السياسي ديموقراطياً. وأسفت «لأن يكون شباب الجامعات المثّقف ضحية الانجرار وراء الغريزة السياسية». ودعت الحكومة الشباب إلى «التفكير مرتين قبل القيام بأي عمل متهوّر».