بحثت حكومة الظل الشبابية مع رئيس الحكومة، فؤاد السنيورة، المشاريع التي يعمل عليها الوزراء الشباب.فقدّم وزير الاقتصاد مشروع تدريب الشباب في مديرية حماية المستهلك. وتحدث وزير التربية والتعليم العالي عن مناصرة الحكومة لخفض سنّ الاقتراع والبطاقة الطالبية، وسلّم مشروع «كتاب التاريخ الموّحد».
من جهته، عرض وزير المعلوماتية والاتصالات لـ«الحزمة العريضة» لتحسين قطاع الإنترنت. أما وزير السياحة، فتحدث عن المفاهيم الجديدة للسياحة. وتطرق وزير النقل إلى تحسين البنى التحتية في الط رقات وقطاع النقل. وداخلت وزيرة العمل عن الأجور. وتوقف وزير الأمن القومي عند إدارة السجون وإنشاء مجلس ظلّ بلدي، كما تطرّق إلى مشروع مشترك بين وزارتي الصحة والداخلية لإحصاء أرقام حوادث السير الحقيقية. وتمحورت مداخلة وزيرة الثقافة وحقوق الإنسان حول دعم الكتّاب الناشئين وحق المرأة اللبنانية بإعطاء الجنسية لأولادها. وتحدث وزير الطاقة والموارد عن الكهرباء. أما وزير الشؤون الاجتماعية، فعرض لربط شبكات الأمان الاجتماعي ومراقبة الأموال الممنوحة للجمعيات. وتطرق وزير العدل إلى استحداث نيابة عامّة بيئية. وتحدث وزير الزراعة عن تفعيل الإرشاد الزراعي.
من جهته، دعا السنيورة الشباب إلى أن يتحرروا من الطائفية، مؤكداً أنّه لا مانع من الخصخصة لإحياء بعض القطاعات الخاسرة. كذلك أوضح أهمية خلق قطاع نقل تشرف عليه الدولة ويكون بإدارة القطاع الخاص. وعرض السنيورة بالأرقام كيف تتكلّف الدولة أكثر بكثير مما تجبي.